Jump to Navigation

عاجل

قناة الأقصى: حماس: اغتيال المحرر مازن فقهاء عملية جبانة نفذها عملاء الاحتلال

فوائد صحيّة مذهلة للجزر

زمن برس، فلسطين: أظهرت الدراسات أن المحافظة على تناول الجزر، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وسرطان الثدي وسرطان القولون بنسبة 33% على الأقل. وفيما يلي أبرز الفوائد التي يجنيها  الجسم من تناول الجزر:

مطهر قوي: الجزر له خصائص مضادة للعدوى البكتيرية، لذلك يمك استخدام شرائح الجزر أو الجزر المسلوق المهروس على الجروح لمنع الالتهاب والعدوى.

الوقاية من أمراض القلب: تشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية العالية في الكاروتينات مثل الجزر والفلفل الحلو ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. الجزر لا يحتوي فقط على بيتا كاروتين ولكن أيضا ألفا كاروتين واللوتين. كما أن الاستهلاك المنتظم للجزر يقلل أيضا من مستويات الكوليسترول في الدم.

مكافحة الشيخوخة: ارتفاع مستوى “البيتا كاروتين” في الجزر يجعله يعمل كمضاد قوي للأكسدة مما يمنع تلف الخلايا نتيجة الجزيئات الحرة التي تنتج من خلال عملية التمثيل الغذائي العادي. وبالتالي يساعد الجزر على ابطاء شيخوخة الخلايا.

الحفاظ على صحة اللثة والأسنان: تناول الجزر يعمل على تنظيف الأسنان عن طريق إزالة الترسبات والجير، كما ان الجزر يحفز افراز اللعاب الذي يعمل على التخلص من البكتيريا.

تطهير الجسم من السموم: فيتامين A يساعد الكبد في طرد السموم من الجسم. كما أن الألياف الموجودة في الجزر تساعد على تنظيف القولون وتسرع حركة النفايات

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play