Jump to Navigation

تحذير..هذا هو تأثير وزنك الزائد على كليتيك !

صحة

زمن برس، فلسطين: تؤثر طريقة استجابة الجسم لتراكم الدهون على وظائف الكلى، كذلك إذا كان الوزن الصحي لجسمك بين الـ 60 و70 كلغ، بينما الوزن الفعلي حوالي 90 كلغ أو أكثر يعني ذلك أنك تضع عبء حوالي 25 كلغ زائد على نفس العضو الذي لم يتغير حجمه، ولا يستطيع أداء وظائف زائدة تعادل هذا القدر من زيادة الوزن، وفقاً لموقع "24 الإمارتاي".
إليك كيف تؤثر البدانة على وظائف الكلى:

ضغط الدم. تؤدي زيادة حجم الجسم نتيجة زيادة الوزن إلى زيادة عملية ضخ الدم، ويترتب على ذلك ارتفاع الضغط. إذا لم يتم التحكم في ضغط الدم المرتفع تقل إمدادات الدم التي تصل إلى الكلى، فتتراجع القدرة على أداء وظائف الفلترة.

السكري. نتيجة البدانة تقدر قدرة الأنسولين على حرق السكر الزائد في الجسم، فتزداد أعباء فلترة السموم ومنها السكر الزائد على الكليتين، ويصاحب ذلك تسرب البروتين للكليتين ما يتسبب في إصابتهما بمرض مزمن.

الكولسترول. تضعف قدرة القلب على ضخ الدم بسبب تراكم الكولسترول على جدران الشرايين، والذي يحدث مع زيادة الوزن، فتقل إمدادات الدم للكلى، وتقل القدرة على أداء وظائف الفلترة وتنقية الدم من السموم.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play