الحكومة تحمل حماس المسؤولية عن أي انقطاع للتيار الكهربائي بغزة

زمن برس، فلسطين: حملت حكومة الوفاق الوطني اليوم الجمعة، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن أي انقطاع للتيار الكهربائي عن المحافظات الجنوبية.
واعتبرت الحكومة أن الاعلان الصادر عن سلطة الطاقة في غزة بشأن قطع الكهرباء يأتي ضمن مساعي حركة حماس لخلق أزمات جديدة ومفاقمة الأوضاع في قطاع غزة.
وبهذا الصدد، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إن حكومة الوفاق الوطني ملتزمة بتسديد فواتير بدل شراء الكميات اللازمة والمطلوبة للاستمرار في تغطية كهرباء قطاع غزة من الجانبين المصري والاسرائيلي.
وأوضح أن الحكومة تسدد مبلغ 40 مليون شيقل شهريا للجانب الإسرائيلي و7 مليون شيقل للجانب المصري وإذا حدث أي قطع للتيار الكهربائي فهو يكون بناء على تعليمات القائمين على شركة كهرباء غزة.
وبين المحمود أن شركة توزيع الكهرباء في غزة قامت خلال الأشهر الثلاثة الماضية ( وهي مدة المنحة القطرية التركية) بجباية أثمان الكهرباء دون أن تسدد من حاصل جبايتها لأية جهة، وعليه فإن المبالغ التي قامت بجبايتها وتقدر بمئة مليون شيقل قادرة على تغطية شراء وقود المحطة بالكامل.
وقال: إن الحكومة تجدد دعوتها حركة حماس إلى تسليم شركة الكهرباء وبقية المؤسسات والوزارات وأن تسارع إلى تمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها في قطاع غزة على وجه السرعة والتخلي عن التمسك بالانقسام والفصل والانحياز إلى مصالح أبناء شعبنا الصامد البطل الذي يعاني أشد معاناة من جراء الحصار الإسرائيلي والانقسام والفصل الذي تغذيه وتتمسك به أطراف حماس.