ترامب يسأل الرئيس: هل نتنياهو شريك سلام ؟

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "معاريف" أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طرح على الرئيس محمود عباس سؤالا مفاده، هل نتنياهو شريك للسلام؟" وفقاً لما نشره موقع الصحيفة اليوم الجمعة.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر دبلوماسية عربية وأمريكية على صلة بالمحادثة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي مع الرئيس في العاشر من شهر آذار الماضي، مؤكدة هذه المصادر أن "الرئيس المريكي طرح السؤال على الرئيس عباس أكثر من مرة، حيث سأل ترامب "هل تعتقد بأن نتنياهو قادر على تقديم المطلوب منه ؟" وعاد وسأل "هل تعتقد بأن نتنياهو شريك للسلام ؟، وهل تعتقد بأنه يمكن التوصل معه لاتفاق نهائي ؟".
وأضاف الموقع أن "هذا ما يشكل قلق في إسرائيل مع تواصل الاتصالات السياسية لحكومة ترامب للتوصل الى اتفاق نهائي بين الجانبين، خاصة بأن الرئيس الأمريكي ترامب همس في أذن الرئيس، اذا كان نتنياهو شريك للسلام، يثير مخاوف "فوبيا" لدى القيادة السياسية في إسرائيل".
وأشار الموقع إلى أن "القيادة السياسية الإسرائيلية غير مرتاحة وتشعر بالقلق للزيارات التي يقوم بها القادة العرب لواشنطن، والاجتماعات مع الرئيس الأمريكي ترامب، ولم يذكر موقع الصحيفة ردود الرئيس الفلسطيني على سؤال الرئيس الأمريكي".