تقديم لائحة اتهام ضد شرطي احتلالي نكّل بمقدسي

زمن برس، فلسطين: قدم قسم التحقيقات الداخلية في الشرطة الاسرائيلية لائحة اتهام بالاعتداء و"خيانة الامانة" لمحكمة العدل الاسرائيلية في القدس، أمس الخميس، ضد الشرطي موشيه كوهن، الذي تم تصويره وهو يعتدي على سائق شاحنة فلسطيني.
وتم تصوير كوهن الخميس الماضي اثناء ضربه وركله لسائق شاحنة فلسطيني في حي وادي الجوز في القدس. كما هاجم الشرطي أيضا أشخاصا اخرين حاولوا التدخل لتهدئة الامور.
وبحسب لائحة الاتهام فإن كوهن كان قد وجد سيارته الخاصة متضررة بعد مغادرته مركز الشرطة المقابل لحي وادي الجوز ليلة الثلاثاء الماضي وبعد ان نصحه مركز الأمن بتفقد كاميرات المراقبة وجد رقم لوحة شاحنة مازن الشويكي قبل أن يواجهه يوم الخميس الماضي.
ويقول شويكي انه كان على علم بوجود الكاميرات ولهذا لم يحاول تجنب الدفع للأضرار.
وبحسب اللائحة فقد "هاجم المتهم المدعي لا قانونيا، وسبب الأذى لشخص اخر، وارتكب خيانة الامانة باستغلاله مكانته كشرطي للوصول لقاعدة بيانات الشرطة خارجا عن نطاق صلاحياته.
وقال أيمن عودة، عضو الكنيست ورئيس القائمة المشتركة، لوكالة تي بي اس TPS الاسرائيلية، "ان مشكلة الشرطة الاسرائيلية هي ليست فقط وجود شرطي عينف واحد، ولكن وجود ثقافة العنصرية والكذب والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من النظام."
وأضاف "عندما يظهر الوزير المسؤول ومدير الشرطة عنصرية صارخة ضد الشعب الفلسطيني ولا يرفضون الكذب والتحريض فإنه لا عجب أن تنتقل روح القادة لرجال الشرطة في المنطقة الذين ينفذونها بقسوة ضد المدنيين والسكان الفلسطينيين."
وأوصى قسم التحقيقات بالشرطة أيضا بإدانة الشرطي الاخر الذي شاهد الحادثة ولم يفعل شيئا لمنع أو ايقاف كوهن، وسيتم التحقيق مع الشرطيين اللذين ظهرا باخر الفيديو لعدم تبليغهما عن الحادثة.