ماذا تخبئ الخرائط الجوية لليومين القادمين؟

زمن برس، فلسطين: من المتوقع أن تتأثر فلسطين خلال اليومين القادمين باجواء مائلة للبرودة في الجبال العالية والمتوسطة ومائلة للدفئ في المناطق السهلية والساحلية واجواء دافئة جداً في منطقة الأغوار والبحر الميت وهي قد تكون المكان الأنسب للرحلات لمن يرغب في ذلك.
ويتوقع موقع طقس فلسطين أن يطرأ  يوم الغد الجمعة إرتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، ويحتمل تساقط زخات ملية من الامطار على بعض المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وستصل درجة الحرارة في القدس الشريف والجبال الفلسطينية يوم الغد الجمعة الى 16-17 مئوية بينما ستصل في الاغوار الى حاجز 25 مئوية في وقت الذروة وما بعد الظهيرة.
وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً غلى غائم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ومن المتوقع ان تتراوح درجة الحرارة في القدس الشريف يوم السبت بين 17-20 مئوية بينما تصل في مناطق السواحل الفلسطينية  من غزة جنوباً ورأس الناقورة شمالاً وسهول الشمال الفلسطيني ومناطق جنين وطولكرم وقلقيلية والمثلث ومرج بن عامر 20-22 مئوية. بينما ستسجل أريحا والاغوار  درجات حرارة تصل الى 26 مئوية في ساعات الظهيرة.