الشاباك يزعم اعتقال خليتين خططتا لتنفيذ عمليات

زمن برس، فلسطين: سمح جهاز الشاباك الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، بنشر نبأ اعتقال خليتين فلسطينيتين في يناير الماضي يتهمهما بالتخطيط لتنفيذ عمليات في منطقة الرام بالقدس المحتلة، وعلى الطريق رقم 60 قرب مخيم العروب شمال الخليل.
وعملت واحدة من الخليتين ضمن كتائب شهداء الاقصى الذراع العسكري لحركة فتح ونفذت نشاطات واسعة في منطقة الرام القريبة من القدس، فيما تنتمي الثانية لحركة حماس وركزت نشاطها في محيط مخيم العروب.
وأظهرت التحقيقات وفقا لادعاء الشاباك أن افرد خلية الرام وهم من سكان الرام كانوا على علاقة بعمليات القاء عبوات ناسفة انبوبية "كواع"، اصيب في احداها عنصرين من قوات الاحتلال بجراح وذلك يوم 10/6/2016 اضافة لسلسلة طويلة من العمليات "الارهابية" بينها القاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة وحجارة باتجاه قوات الاحتلال، اضافة لتخطيطهم لتنفيذ عملية اطلاق نار ضد قوات الاحتلال في المنطقة.
وأدى اعتقال نشطاء من حركة حماس من سكان مخيم العروب شمال الخليل الى الكشف عن خلية تابعة لحماس عملت على تنفيذ عمليات اطلاق نار باتجاه المستوطنين وقوات الاحتلال على الشارع رقم 60 القريب من المخيم.
وذكر الشاباك اسماء بعض الذين اعتقلهم ضمن الكشف عن الخليتين وهم: احمد عبد الرحمن حسن ابو سل 25 عاما وهو أحد نشطاء حماس في العروب الذي يسكن فيه وسبق ان اعتقل لعلاقته بنشاطات ضمن حركة حماس، ومهند جبر محمد ابو سل 28 عاما ناشط في حماس ويسكن في مخيم العروب.
ويتهم الشاباك احمد بقيادة الخلية التي اعتقلت في العروب وقام بتجنيد "مهند" وكان يسعى للحصول على اسلحة.