Jump to Navigation


محلل إسرائيلي: هكذا سيرد أبو مازن على سياسة ترامب

زمن برس، فلسطين: نقل المحلل الإسرائيلي يوني بن مناحم عن مصادر  فلسطينية وصفها بالرفيعة قولها إن السلطة الفلسطينية قد تتخذ إجراءات أحادية الجانب رداً على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المؤيدة للإسرائيليين.

وأضافت تلك المصادر أن الرئيس عباس قد يقدم استقالته ويحل السلطة، مضيفةً أنه قد يكشف أيضاً عن طريقة براغماتية ويحاول أنْ يسوي الأمر مع الإدارة الجديدة، ويوافق على استئناف المفاوضات مع إسرائيل بلا شروط مسبقة.

وأضاف المحلل الإسرائيلي أن السلطة الفلسطينية تعيش في هذه الأيّام أزمة سياسية، فمجال المناورة السياسية الخاص بها تقلص بعد دخول الرئيس ترامب للبيت الأبيض، وهي تدرس طرق عمل مختلفة، خصوصًا كرد ممكن على نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وتابع المحلل الإسرائيلي:" العلاقة الوحيدة بين السلطة الفلسطينية والإدارة الجديدة في واشنطن هي بوساطة القنصل العام الأمريكي في القدس دونالد بلوم، و مضت الأيام التي يستطيع فيها مسؤولو السلطة الفلسطينية، مثل صائب عريقات، الاتصال بشكل مباشر مع وزير الخارجية الأمريكي أو مسؤولي الخارجية الأمريكية من أجل أن يتعاملوا مع مشاكلهم" على حدّ تعبيره.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play