Jump to Navigation


فرنسا: مرشح للانتخابات الرئاسية يتعهد بالاعتراف باستقلال فلسطين

زمن برس، فلسطين: «أتعهد بالاعتراف بدولة فلسطين في حال فوزي في الانتخابات التمهيدية، ورئيساً لفرنسا في أيار/ مايو المقبل»، بهذه الكلمات تعهد الوزير السابق والمرشح الاشتراكي للانتخابات التمهيدية والرئاسية الفرنسية بونوا آمون.

جاء ذلك في حوار مع قناة «تي أم سي» الفرنسية حيث قال المرشح «إنها مسؤولية الأوروبيين وخصوصاً فرنسا تجاه إسرائيل، ولهذا يجب العمل على إحلال السلام مع دول الجوار، خصوصاً الدول التي تعتبر إسرائيل عدواً لها. لهذا سأعترف بدولة فلسطين في حال انتخابي رئيسا لفرنسا».

كما رحب آمون بالقرار الأممي الذي دان الدولة العبرية في ما يخص الاستيطان غير الشرعي قائلا : «يجب على الجميع احترام الشرعية الدولية. يجب احترام قرارات مجلس الأمن. لا يمكن أن نطالب دول العالم كلها باحترام القرارات والقوانين الأممية، ونستثني البعض الآخر».

ويعتبر آمون المرشح الوحيد (من بين سبعة مرشحين)، الذي قطع هذا الوعد على نفسه بالاعتراف بفلسطين دولة مستقلة بحدود 1967، وفقاً لموقع "القدس العربي". 

وكان القيادي الاشتراكي والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية دعا الرئيس فرنسوا أولاند من قبل للاعتراف بدولة فلسطين بعدما تبنى البرلمان الفرنسي القرار بأغلبية ساحقة.

كما اتهم آمون رئيس الحكومة السابق مانويل فالس بـ»الإذعان» لإسرائيل، عندما زارها في أيار/ مايو من عام 2015 والتقى بنتنياهو ورفض ممارسة أية ضغوط على الدولة العبرية في حال رفضها المشاركة في محادثات باريس، التي كان من المزمع عقدها في 3 حزيران/ يونيو المنصرم، وتم تأجيلها مرات عدة منذئذ.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play