Jump to Navigation


بماذا نبرر لأنفسنا الوزن الزائد لدينا ؟

الوزن الزائد

كثيراً ما نسمع من يبرر لنفسه عدم خسارة الوزن بسبب الوراثة أو الهرمونات أو أن معدل الأيض بطيء وجسمه لا يحرق .. للأسف كلها أسباب خاطئة ليس لها أساس من الصحة .

إن السبب الرئيسي لزيادة الوزن هي السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة وقلة النشاط البدني ، أما ما يخص الوراثة والهرمونات وعمليات الأيض فيمكننا تلخيص تأثيرها بما يلي:

1-الوراثة : نحن نكتسب من الوراثة شكل أجسامنا فقط (التفاحة السمنة من منطقة البطن او الاجاصة السمنة من منطقة الأرداف ...) لكن يلغى هذا العامل اذا كان نظامي الغذائي متوازن وأمارس الرياضة .

2-الهرمونات : صحيح أن مشاكل الهرمونات والغدة الدرقية تؤثر على الوزن وتبطىء عمليات الايض , الا أن الكم الهائل الذي نتناوله من السعرات الحرارية اذا نظمت واتبعنا نظام غذائي فستكون خسارة الوزن اكيدة وسنتحكم بأنفسنا للحصول على الوزن االصحي لهؤلاء الاشخاص , فلا مبرر بعد اليوم .
3-عمليات الأيض : مع العلم أن هناك أشخاص يتمتعون بحرق عالي بأجسامهم، لكن بمقدورنا أن نسرع عمليات الأيض لدينا وخسارة الوزن الزائد والحفاظ على ما خسرناه، وذلك بتسريع عملية الأيض عن طرق (تناول 5 وجبات خلال النهار على ان تكون هذه الوجبات صحية تحتوي جميع المجموعات الغذائية .شرب الماء الكافي (8أكواب من الماء)لأن الجفاف يبطئ عمليات الأيض، وممارسة الرياضة وخاصة التمارين الرياضية التي تزيد من سرعة عمليات الأيض .

أخصائية التغذية آثار العجولي..

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play