الشاباك يزعم احباط سلسلة عمليات استشهادية في القدس وحيفا

زمن برس، فلسطين: أعلن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" انه أحبط 4 عمليات استشهادية في القدس وحيفا خططت لتنفيذها خلية تابعة لحماس.

وقال جهاز الشاباك إن الخلية تضم عشرين شخصا من حركة حماس نجحت بإقامة معمل متفجرات في نابلس، وعثر بحوزتها على سلاح وذخائر ومتفجرات تكفي لتفجير عدة حافلات.

وزعم الشاباك أن أربعة من أعضاء الخلية كانوا ينوون تفجير أحزمتهم الناسفة في مناطق مزدحمة في القدس وحيفا.

وقال المحلل العسكري للقناة الإسرائيلية العاشرة الون بن دافيد، إنه منذ سنوات لم يتم كشف بنية تحتية للمقاومة بدرجة الجاهزية التي كانت عليها الخلية المعتقلة، وبحوزتها مواد متفجرة، واستشهاديين و سلاح، وحتى الآن لم يتضح إن كان قد تلقت الخلية تعليماتها من قيادة حماس داخل فلسطين، أم من خارجها.

ومعظم أعضاء الخلية أسرى محررين من نابلس خططوا لتنفيذ هجمات تستهدف جنود جيش الاحتلال وهم: مؤيد شراب من عورتا قضاء نابلس، احمد محمد من تلفيت، علاء سلام من مخيم بلاطة، ابراهيم بزار من سردا قضاء رام الله، شريف، شراب من عورتا، أسامة سلام، جبر عويس من مخيم بلاطة، عبد الرحمن صالح من مخيم العين في نابلس، عمرو ريحان من تل - نابلس، عبد الخالق معطان من برقا، محمد حج محمد، و احمد حج محمد من تلفيت، بلال العملة من قبلان، خالد حوشية، محمد سلام من مخيم بلاطة، هزاع لولح من عورتا.

حرره: 
د.ز