"الجبهة الداخلية الإسرائيلية غير جاهزة لاية مواجهات"

تل أبيب: بخلاف ما يردده وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلية آفي ديختر حول جهوزية إسرائيل لاحتمال تعرضها لهجمات صاروخية اكدت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية غير جاهزة ألان ولا ستكون جاهزة في المدى المنظور لاحتمال اندلاع مواجهة يتخللها هجمات صاروخية تستهدف التجمعات السكنية الإسرائيلية قد يشنها حزب الله أو إيران أو حركتي حماس والجهاد.

واعتبر المراسل العسكري للقناة الون بن دفيفد حقيقة ان اكثر من 200 الف صاروخ موجهة نحو العمق الاسرائيلي يجلعها اكثر الدول تهديدا في العالم. وتطرقت القناة الى تقديرات اسرائيلية تؤكد أنه في اللحظة الاولى لتعرض اسرائيل لهجمات صاروخية فإن مليون ونصف اسرائيلي سيغادرون بيتوهم بحثا اماكن آمنة وستكون مدنية ايلات في اقصى الجنوب الخيار المفضل لدى الاسرائيليين كملاذ آمن.

وفي هذا الاطار كشفت القناة النقاب أن وزير الجبهة الداخلية آفي ديختر اعد مع رئيس بلدية ايلات خططا لمواجهة احتمال نزوح مئات الالاف الاسرائيليين الى ايلات في حالة تعرض اسرائيل لهجمات صاروخية.

ونسبت القناة تقديرات الى مصادر سياسية اسرائيلية تشيرا الى احتمال اندلاع حرب اقليمة تستمر عدة اسابيع في حال بادرت اسرائيل لضرب المشروع النووي الايراني يتخللها سقوط خمسين الف صاروخ على التجمعات السكنية الاسرائيلية بواقع الف صاروخ يوميا.

زمن برس

__

ع ن