الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة

زمن برس، فلسطين: اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 16 مواطنا على الأقل خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وطالت عمليات الاعتقال والمداهمة والتفتيش الإسرائيلية مخيم ومدينة طولكرم، وقلقيلية، وبيت جالا، وسلفيت، والخليل، والقدس، حيث تم مداهمة العديد من المنازل تفتيشها والعبث بممتلكاتها ومحتوياتها والتنكيل بسكانها.

وخلال عمليات التفتيش تم اعتقال 16 مواطنا، بينهم 5 مواطنين من الخليل، حيث أفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: الأسير المحرر شادي ابو عفيفة، ومحمد ابو سل، وسعيد بنات، بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

كما داهمت بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واعتقلت الشاب احمد محمد الحروب، ومن  مدينة الخليل اعتقلت الشاب يحيى محمد سلهب، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي القدس، طالت حملة الاعتقالات 9 مواطنين من بلدة حزما شمال شرق المدينة

وفي مدينة ومخيم طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال اسيرين محررين، هما رائد محمد ضميري (44عاما)،  وهو أسير محرر كان قد قضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال، والأسير المحرر فخري هيثم الشلبي (27 عاما) وكان قد أمضى سابقا أربع سنوات ونصف في سجون الاحتلال. 

وخلال عملية خاصة لجنود الاحتلال في مدينة قلقيلية تم اقتحام مطبعة ومصادرة محتوياتها وإحدث فيها خرابا، وانتشر الجيش في أحياء المدينة ونصب حواجز عسكرية على المداخل الرئيسية للمدينة، حيث فتش جنود الاحتلال المركبات ودققوا في هويات المسافرين، فيما أخضع بعضهم لتحقيقات ميدانية، بحسب ما نقله شهود عيان.

ووفقا لما ذكرت الإذاعة العبرية العامة، فإن جيش الاحتلال صادر في قلقيلية آلاف الشواقل يشتبه في استخدامها لتمويل نشاطات "ارهابية"، فيما ضبطت في بيت جالا قرب بيت لحم بندقية صيد وكمية من الذخيرة.

حرره: 
د.ز