محكمة الاحتلال تأمر بإعادة اعتقال بريطاني متهم بمخالفات أمنية

زمن برس، فلسطين: أمرت محكمة الإستئناف العسكرية الإسرائيلية، بإعادة اعتقال مواطن بريطاني من أصل لبناني يدعى فايز محمود أحمد شراري بتهمة نقل أموال وأجهزة هواتف إلى منظمات "إرهابية"، وذلك حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقه.

ونقضت محكمة الاستئناف بذلك قرار المحكمة العسكرية التي أمرت مطلع الشهر الحالي إخلاء سبيل شراري بعد أن قضت بأن اعترافاته قد انتزعت منه بضغط من محققي جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك".

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن المدعو شراري (49 عاما) كان قد دخل الأراضي الفلسطينية شهر أيلول سبتمبر الماضي عبر معبر "اللنبي" على الحدود مع الأردن، وجرى اعتقاله بعد مرور 4 أيام عندما كان يهم بمغادرة الأراضي المحتلة.

ويشار إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت قرارا بالإفراج عن مواطن بريطاني اتهم بارتكاب مخالفات أمنية، لأن اعترافاته انتزعت تحت الضغط، حيث قال المتهم إن اعترافاته انتزعت بوسائل مؤلمة.

وجرى التحقيق معه من قبل جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"، واعترف منذ اعتقاله أنه على اتصال مع عناصر من حركة حماس، لكن عزريئيل ليفي القاضي العسكري الإسرائيلي أكد أن اعترافاته انتزعت تحت تهديده وإيذائه بوسائل مؤلمة، وقال إن المتهم تعرض لضغوط قاسية، وانتهكت حقوقه الأساسية، ولم يقدم اعترافاته بصورة حرة وعن إرادته.

حرره: 
د.ز