بحرية الاحتلال تتأهب لاعتراض سفينة "زيتونة"

زمن برس، فلسطين: تتأهب بحرية الاحتلال لاعتراض سفينة 'زيتونة' التي أبحرت قبل أيام من قبالة شواطئ إيطاليا لكسر الحصار عن غزة، التي من المتوقع أن تصل المياه الإقليمية الفلسطينية الأربعاء أو الخميس.

وقالت صحفية "معاريف" العبرية على موقعها الإلكتروني، إن قوات الجيش الإسرائيلي تتأهب وتستعد لاعتراض سفينة 'زيتونة' المبحرة نحو شاطئ غزة، بحيث سيتم اعتراض السفينة من قبل البحرية الإسرائيلية فور دخولها المياه الإقليمية، ولن يتم السماح لها الإبحار نحو شاطئ غزة، وسيتم اقتياد السفينة نحو ميناء أسدود، وسيتم إلزام من يتواجدن على متن السفينة بالتوقيع على تعهد بعدم العودة ثانية عبر سفن لغزة وترحيلهن لبلدانهن.

وتشارك ثلاثون شخصية نسوية مؤثرة من 20 دولة حول العالم في الرحلة التي تضم برلمانيات وأسماء لامعة من السويد وإسبانيا وإيطاليا وكندا وجنوب أفريقيا، وعربيتين من الجزائر والأردن، فيما سيصل غزة 13 ناشطة على 'زيتونة'.

ودعت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، النشطاء والمتضامنين مع فلسطين ومع سفن كسر الحصار، بذل كل ما في وسعهم والبدء بحملات إعلامية وسياسية وجماهيرية للضغط على الاحتلال وعلى الدول التي لها رعايا على متن السفينة زيتونة، لضمان عدم المساس بها وبمن عليها من الناشطات والشخصيات النسوية العالمية.

 

حرره: 
د.ز