هل إسرائيل فعلا مخترقة ؟

 

طهران: قال مساعد شئون التنسیق فی حرس الثورة الإسلامية العمید "جمال الدین ابرومند" إن "تغلغل طائره من دون طیار الی عمق 100 كیلومتر داخل أجواء الاراضی العربیه المحتله، یعكس ضعف و فشل نظام القبه الحدیدیه و النظام الدفاعی للكیان الصهیونی".

وأضاف "انه من المحتمل ان تكون مزاعم الكیان الصهیونی حول تغلغل هذه الطائره نوعا من الحرب النفسیة، التی یمارسها هذا الكیان"، مشيرا الى "انه یجب الاخذ بعين الاعتبار بان للكیان الصهیونی أعداء كثیرون و من الممكن ان یقوم هؤلاء بمثل هذه الاجراء".

و أوضح: "لو صحت مزاعم الكیان الصهیونی فی هذا الصدد فإن تغلغل طائره من دون طیار داخل أجوائها، یظهر بأن القوه الدفاعیة لهذا الكیان ضعیفه وان نظام القبه الحدیدیه یفتقد الی القوه" على حد قوله.

هذا وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن سلاح الجو اسقط طائرة دون طيار، في وقت متأخر منيوم السبت الماضي، بعد أن عبرت إلى جنوب إسرائيل إلا أنه لم يتضح بعد من أين جاءت الطائرة.

يذكر ان نظام القبة الحديدية الذي شاركت الولايات المتحدة في تمويله يهدف الى اسقاط الصواريخ القصيرة المدى لا الطائرات التي تحلق ببطء.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون ان هذا النظام تمكن من تعقب 80 % من الاهداف التي تعامل معها في مارس حين اطلق أكثر من 300 صاروخ وقذيفة مورتر على جنوب اسرائيل.

كما اشار ابرومند الی "المساعی التی یبذلها العدو لتشدید العقوبات علی ایران"، مؤكداً ان "هدف العدو من فرض العقوبات علی ایران هو تشدید الضغوط علی الشعب الایرانی، ولكن اجراءه هذا یؤكد بانه لا یعرف هذا الشعب بعد، و لا یدرك هذه الحقیقه بانه كلما اشتدت الضغوط علی الشعب الایرانی كلما زاد تكاتف و تلاحم هذا الشعب".

الشرق الأوسط

________

_ س ن