عقب بيان شبيبة بيرزيت..قرار بتجميد عمل الهيئة الإدارية للحركة

زمن برس، فلسطين: قال مصدر في حركة الشبيبة الطلابية بجامعة بيرزيت، إن تنظيم فتح قرر تجميد عمل الهيئة الإدارية لحركة الشبيبة الطلابية، وذلك عقب نشر بيان طالبت فيه الحركة الرئيس محمود عباس التنحي عن منصبه، والإعتذار للشعب الفلسطيني لمشاركته في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

وكانت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت أصدرت بيانا ظهر اليوم، أدانت فيه قرار الرئيس محمود عباس وعدد من القيادات المشاركة في جنازة شمعون بيريز، قائلة “لقد تناسوا دماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى, فلم نراهم في مواكب الشهداء لا مشاركين ولا معزيين، مؤكدة أنها وجّهت رسالة علنية واضحة إلى كافة الجهات الرسمية بالتراجع عن “القرار المذل” قبل المشاركة.

وقالت الحركة في بيانها إن الرئيس عباس ارتكب مخالفة وفق نص المادة (3) من النظام الأساسي لمنظمة التحرير, مطالبة بعقد جلسة طارئة للمنظمة ومحاسبته وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها داخل المنظمة, داعية المجلس الوطني لوضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة ومحاسبة الرئيس, مضيفًا “كفاكم صمتًا فقد آن الاوان لتقفوا عند مسؤولياتكم”.

وأضافت أن المادة (111) تنص من الباب السابع للعقوبات أن المخالفات التنظيمية 4 فئات، الأولى تتراوح عقوبتها بين الفصل والفصل مع التشهير، وعليه فانه يحق لأعضاء الحركة المطالبة بتشكيل لجنة ومحاسبتك وفق المفاهيم النضالية والثورية.

تابعت “لقد ارتكبت خطأ في حق حركة فتح وجمهورها وخالفت النظام الاساسي للحركة اذ نصت المادة (12) من الباب الأول للنظام الأساسي “الدستور الحركي” على تحرير فلسطين تحريرًا كاملًا وتصفية الاحتلال الصهيوني اقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا وثقافيًا، وعليه فانك عرّضت نفسك للمسائلة الحركية وفقًا للنظام الأساسي.  

وقال مصدر في حركة الشبيبة لزمن برس إن تنظيم فتح عقب نشر حركة الشبيبة في جامعة بيرزيت لبيانها الذي يوضح موقفها من مشاركة عباس في جنازة شمعون بيريز، قررت تجميد عمل الهيئة الإدارية، وإحالة المسؤولين عن البيان للتحقيق الداخلي.

وأضاف أن الصفحة الرسمية لحركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت على موقع فيسبوك تم إغلاقها.

حرره: 
د.ز