الاحتلال قدم 145 ناشطا للمحاكمة وفلسطين تقاطع "فيسبوك"

اعتقال على خلفية كتابات على الفيسبوك

زمن برس، فلسطين: قدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي 145 ناشطا فلسطينياً للمحاكم العسكرية بسبب كتابتهم أو مشاركتهم منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما ورد عن "وفا". 

وبيّنت الإذاعة الإسرائيلية باللغة العربية، أن هذا العدد من المعتقلين تم خلال فترة 9 شهور، زاعمة أنهم مارسوا "التحريض" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما تتزامن هذه الإحصائية التي نشرها جيش الاحتلال  اليوم الأحد، مع أطلاق عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، حملة لمقاطعة موقع "فيسبوك" الشهير، متهمين إدارته بشن حملات شرسة على حسابات النشطاء الفلسطينيين وحذفها بتهمة التحريض، في انصياع واضح للرؤية الإسرائيلية.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية قد أكدت وصول إسرائيل إلى اتفاق مع شركة "فيسبوك"، يقضي بمراقبة المحتوى الفلسطيني على الموقع، وحذف كل ما يمكن أن يشكل إزعاجاً لإسرائيل بدعوى "التحريض على العنف والإرهاب".

هذا وقامت شركة "فيسبوك" بإغلاق الآلاف من الحسابات الفلسطينية، من بينهم العديد من الشخصيات البارزة، خاصة من مسؤولي الصفحات الفلسطينية الكبيرة المختصة في الأخبار والسياسة.

من الجدير بالذكر أن "فيسبوك" شن حملة قوية على الحسابات الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة صيف 2014، وقام بحذف عشرات الحسابات والمنشورات بتهمة "التحريض".