اجتماع بين صندوق تطوير واقراض البلديات وهيئة تسوية الأراضي والمياه

صندوق تطوير وإقراض البلديات

زمن برس، فلسطين: بحث مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات د. توفيق البديري، اليوم، أوجه التعاون المشترك في مجال تنمية قطاع الحكم المحلي مع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة.

 

وأكّد البديري أهمية التعاون مع هيئة تسوية الأراضي والمياه في مجال تسوية وتسجيل الأراضي ، مشيراً إلى أن "فرصة التعاون كبيرة جداً بين الطرفين نظراً لأهمية موضوع التسوية حيث أنه لا تنمية بدون تسوية، وأعرب البديري عن استعداد الصندوق لتقديم جميع الخدمات والتعاون في العديد من المجالات، من خلال طرح عدد من الافكار التي يمكن العمل على دراستها ومناقشتها مع عدد من الجهات المانحة، مشددا على ضرورة وأهمية الاستفادة من المخططات الهيكلية والصور الجوية المتاحة من قبل وزارة الحكم المحلي لتسريع وإنجاح عمل الهيئة.

 

من ناحية أخرى، أكد شكارنه بأن عملية تسوية الأراضي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة، على اعتبارها مهمة وطنية من الدرجة الأولى، مؤكدا أن الهيئة لن تدخر جهدا في الحفاظ على مصالح المواطنين. وشدد على أن عملية التسوية بحاجة إلى تضافر جهود الجميع حكومة وهيئات محلية ومواطنين، وضرورة توفير التمويل اللازم لتغطية التكاليف المتعلقة بعملية مسح الأراضي، وتوفير الموارد البشرية اللازمة للعمل في هذا المجال، والخبراء لإثراء العمل في هذا المجال.

حرره: 
م.م