معاريف: فلسطينيون يحذرون المستوطنين من فوز حماس

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن وفدا فلسطينيا حذر وفدا يضم مستوطنين من جنوب الضفة وشمالها، من مغبة فوز حماس في الانتخابات البلدية المقبلة، وجاء ذلك خلال اجتماع للتحضير لمؤتمر علني سيشارك فيه فلسطينيون وإسرائيليون من داخل الخط الأخضر وسيعقد في رام الله مع نهاية شهر آب الجاري، لإطلاق سياسية لحل الصراع الفلسطيني تحمل اسم "دولتان ووطن وواحد".

وأضافت الصحيفة الإسرائيليون قالوا إن شركائهم الفلسطينيين في مبادرة"دولتان ووطن واحد" حذروا من فور حركة حماس في الانتخابات المحلية القادمة كون السلطة ضعيفة وليس لديها أي إنجازات، وفي حال تشكلت أي دولة غير التي يراها الطرفان، حماس ستصل للحكم وتصل الصواريخ لتل أبيب، فقط الحل الذي نقترحه هو الذي سيأتي بالأمن حسب اعتقاد المجموعة الفلسطينية الإسرائيلية المشتركة.

وكشفت "معاريف" أن المبادرة ولدت منذ أربع سنوات من أجل إطلاق مبادرة سياسية لحل الصراع الفلسطيني، مضيفة أن اللقاءات كانت تتم في أحد مطاعم بيت جالا بمدينة بيت لحم.

وذكرت أن المبادرة المشركة تقترح كونفدرالية تدير دولتين بجنسيات منفردة، وحدودهما تكون مفتوحة مع توفير حرية العمل والسكن والتنقل للجميع.

ويقول الصحفي الإسرائيلي الشريك بالمبادرة ميرون رببوت، إن هناك تقدم بطىء في الجانب الفلسطيني ولكنه غير كاف، وفي نهاية شهر آب سيقام اجتماعهم العلني الأول في رام الله، ونحن سنكون هناك ، مررنا بفترات صعبه في هذه المبادرة، منها خطف المستوطنين الثلاثة، وحرب غزة الأخيرة، وموجه الإرهاب الأخيرة حسب تعبيره.

حرره: 
د.ز