الاحتلال يوافق على تسليم جثمان الشهيد بهاء عليان

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، اليوم الاثنين، أن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي قررت تسليم جثمان الشهيد بهاء محمد عليان، لدفنه في مقبرة باب الأسباط، خلال الأيام القادمة.
وأوضح المحامي محمود، أن المخابرات الاسرائيلية وافقت على تسليم جثمان الشهيد بهاء عليان لعائلته، بحضور ما بين 25- 30 شخصاً في الجنازة والتشيّع، ودفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيكل، والدفن في مقبرة باب الأسباط بالقدس.
ولفت إلى أن عائلة الشهيد عليان رفضت يوم أمس شرط المخابرات بحضور 15  شخصاً فقط في الجنازة، ووافقت المخابرات اليوم على زيادة عدد المشيعين.
وأشار محمود إلى أن إجراءات الالتماس للمحكمة العليا بشأن قضية جثامين الشهداء المحتجزين في الثلاجات ستبقى قائمة حتى تسليم آخر جثمان، لافتاً إلى أن المحكمة العليا أصدرت نهاية الشهر الماضي أمراً مع وقف التنفيذ جاء فيه :"على الشرطة والنيابة الإسرائيلية أن تحضر الى المحكمة، وتعطي توضيحاً لعدم تسلم الجثامين بشكل فوري لدفنها"، وأعطتهم حق الرد على هذا القرار حتى تاريخ 15-8-2016.
يذكر أن الشهيد بهاء عليان استشهد بعد تنفيذه عملية مزدوجة "طعن وإطلاق نار"، مع الأسير بلال أبو غانم في حافلة إسرائيلية بقرية جبل المكبر شهر تشرين أول الماضي، مما أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين.

 

حرره: 
م.م