أمير قطر يأمر بصرف راتب شهر لموظفي غزة

زمن برس، فلسطين: أوعز أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بدفع رواتب شهر تموز الجاري لموظفي قطاع غزة والبالغ إجمالها مائة وثلاثة عشر مليون ريال قطري.

وقالت وكالة الأنباء القطرية: «إن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجه بدفع رواتب شهر شوال الحالي لموظفي قطاع غزة والبالغ إجمالها (113.000.000) وذلك حرصاً منه على تخفيف معاناة الأشقاء في القطاع والضائقة المالية الخانقة التي يواجهونها جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال عليهم».

بدوره، أعلن وكيل وزارة المالية في قطاع غزة يوسف الكيالي عن صرف راتب شهر تموز كاملاً للموظفين فور وصول المنحة القطرية، وفقا لما ذكرت صحيفة الأيام.

وأضاف: «إن المنحة لراتب شهر واحد فقط، وليست لثلاثة شهور كما تداوله بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي»، موضحاً أن هذه المنحة جاءت كنتيجة للجهود المبذولة من أجل دفع رواتب كاملة للموظفين للتخفيف من معاناتهم.

في هذا السياق، نقلت الإذاعة العبرية العامة عن مصادر فلسطينية مطلعة اليوم، قولها إن قطر أطلعت منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق يؤاف مردخاي على خطتها صرف راتب شهر واحد لموظفي قطاع غزة من حكومة حماس سابقاً وأن مردخاي لم يبد معارضته لذلك.

وبينت المصادر أن جهات أوروبية ستتولى نقل الأموال بشكل رسمي. كما أفادت المصادر أن القرار الذي أصدره أمير قطر، بهذا الصدد اتخذ بالتنسيق مع رئاسة السلطة الفلسطينية.

حرره: 
د.ز