اجتماع فلسطيني إسرائيلي بأريحا لبحث تطوير المنطقة الصناعية

زمن برس، فلسطين: عقد اليوم الثلاثاء، اجتماع بين وفد إسرائيلي وفلسطيني  بمدينة أريحا تحت رعاية السفارة اليابانية لدى إسرائيل، وذلك لأول مرة بعد قطيعة دامت سنوات عديدة.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن الاجتماع تناول تطوير المنطقة الصناعية التابعة لأريحا، وتعزيز الحركة التجارية بين السلطة الفلسطينية والدول العربية عبر جسر الملك حسين (اللنبي).

وشارك في الطاقم الإسرائيلي منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال يوآف مردخاي، ونائب الوزير لشؤون التعاون الاقليمي ايوب قرا ومدير مكتبه هاشم حسين.

ومثّل الجانب الفلسطيني المدير العام للمناطق الصناعية في السلطة علي شعث، ومحافظ أريحا ماجد الفتياني إضافة إلى ممثل أرباب الصناعة في السلطة جمال الطريفي، وعلي عريقات المسؤول عن المنطقة الصناعية في المدينة.

وتقرر في الاجتماع جعل المنطقة الصناعية في أريحا منطقة تجارة حرة للعالم العربي، وربطها بجسر الملك حسين بطرق واسعة تبلغ كلفتها ربع مليار شيكل على ان تقوم بتمويلها كل من اليابان وإسرائيل.

وتعهد الجانب الاسرائيلي بالتسهيل على المستثمرين الفلسطينيين وهؤلاء من دول الخليج العمل في المنطقة وبتزويدها بالتيار الكهربائي اللازم.

 

حرره: 
د.ز