Jump to Navigation


تغطية خاصة

Subscribe to تغطية خاصة

منتجات 5 شركات فلسطينية تعود للقدس..بحذر!

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: عادت منتجات 5 شركات ألبانٍ ولحوم فلسطينية إلى المتاجر في مدينة القدس، وذلك بعد قرار أصدرته محكمة العدل العليا الإسرائيلية، بتجميد قرار المنع  الصادر عن وزارة الزراعية الإسرائيلية، والذي ألحق خسائر كبيرة بالشركات الخمس وهي حمودة، والجنيدي، والريان المخصصة لمنتجات الألبان والحليب، إضافة لشركتي السلوى والسنيورة لمنتجات اللحوم.

"معاريف" تتوقع متى ستندلع الحرب المقبلة على غزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريراً أعدّه معلقها العسكري للصحيفة نوعام أمير، ادعى فيها أن حماس في قطاع غزة تسابق الزمن استعدادًا لجولة التصعيد المقبلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتكرس حماس وفقا لمعاريف جهودًا كبرى يشرف عليها القائد العام لكتائب القسام "محمد ضيف" والرجل القوي الجديد في قطاع غزة "يحيى السنوار"، ويتم التركيز على تطوير القذائف الصاروخية، وحفر المزيد من الأنفاق، وترميم القدرات العسكرية للحركة التي تضررت جراء المواجهة السابقة.

هل ستعود إسرائيل لسياسية الاغتيالات بغزة؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد الغارة التي شنها جيش الاحتلال على  بيت لاهيا شمال قطاع غزة أمس،  التي أدت لاستشهاد شاب وإصابة ثلاثة بجروحٍ خطرة، سارع جيش الاحتلال إلى الاعلان أن الشبان المستهدفين عناصر خلية عسكرية فلسطينية كانت تستعد لزرع عبوة ناسفة داخل بيت لاهيا في منطقة محاذية للحدود، وليس أثناء محاولته تخطي الجدار الحدودي، ومع ذلك لم ترد الفصائل الفلسطينية على العدوان مكتفية ببيانات  الشجب المتعادة.

ما "الإرث" الذي سيتركه الرئيس عباس لخليفته؟

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أحد عشر عاماً مضت منذ تولي الرئيس محمود عباس رئاسة السلطة الفلسطينية خلفاً للرئيس الراحل ياسر عرفات، في مهمةٍ لم تكن سهلةً وحملت معها تطورات وتغييرات كبيرة ستسجل في تاريخ الشعب الفلسطيني، وليس في سجل الرئيس عباس وحده، سواء كان الحديث هنا عن إخفاقاتٍ أو إنجازات، فالفترة طويلة وكانت حُبلى بالأحداث.

وما بين الانجازات والإخفاقات تعددت التحليلات حول الإرث الذي سيخلفه الرئيس عباس لخليفته سواء كان ذلك اليوم أو بعد سنة أو أكثر...

الشهيد أحمد جحاجحة..عاشق ترك وصيته الأخيرة

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: في مخيم قلنديا شمال القدس، شاب طويل القامة، ذو بشرة بيضاء وعينان بنيتان وشعر أسود، أسمه أحمد جحاجحة (23 عاما)، ذلك الشاب الذي عُرف عنه بحبه للمخيم، وعشقه لفلسطين، كان له أحلام وطموح، ذكريات جميلة وأخرى حزينة، أراد أن يكون مصورا صحفيا يوثق جرائم الاحتلال، لكنه لم يستطع أن يكمل تلك المهمة فرصاصات الاحتلال اخترقت جسده ليرتقي شهيدا على الأرض التي أحب.

إسحاق حسان..تجرّع الموت بحثاً عن علاج في مصر

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين ومصر، نتجت عن انتشار مقطع الفيديو الذي يوثق قيام الجنود المصريين بقتل الشاب الفلسطيني إسحاق حسان (28 عاماً)  بعد دخوله عدة أمتار للحدود المصرية قادماً من رفح.

كيف سيرد حزب الله على اغتيال القنطار؟ تقديرات إسرائيلية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد اغتيال سمير القنطار حمّل حزب الله إسرائيل مسؤولية العملية، طبعاً إسرائيل مثلما جرت عليه العادة امتنعت عن إعلان مسؤوليتها، ولكن عبر التلميح تفاخر عدّد من قادتها بيد إسرائيل الطويلة التي امتدت إلى دمشق.

وتشير تجارب الماضي إلى أن اتهام إسرائيل بالوقوف خلف قتل القطنار تؤكد أنه ينوي الرد سيرد، ولكن ما هي السيناريوها المتاحة أمام حزب الله بحسب التقديرات الإسرائيلية.

"عمليات الطعن"..صور وفيدوهات تثبت زيف الرواية الإسرائيلية

ديالا الريماوي

(خاص)  زمن برس، فلسطين: عمليات إعدام ميدانية، رواية إسرائيلية جاهزة، سكين ملقى بجانب عدد من الشبان الذين اتهمهم الاحتلال بأنهم نفذوا عمليات طعن وتم قتلهم لأن جنديا ما كان متعطشا للدماء، لكن في مقابل ذلك استطاعت كاميرا المواطنين والصحفيين أن تثبت زيف الرواية الإسرائيلية من خلال ما وثقته من صور وفيديوهات.

هل سينفذ نتنياهو تهديداته بسحب هويات المقدسيين؟

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد مضيّ أسابيع على تصاعد حدّة المواجهات في مختلف المناطق الفلسطينية- والتي تخللها تنوع في الأساليب التي اتبعها الشبان الفلسطينيون في مقاومة الاحتلال، وأبرزها عمليات الطعن، رفضاً لكافة إجراءات الاحتلال العنصرية-  يبدو أن رئيس الحكومة ماض في مشاريع عنصرية جديدة، وآخرها ما تم الحديث عنه في اليومين الماضيين، وهو مشروع قرار سحب هويات المقدسيين الذين يعيشون في المناطق الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري. 

فصائل غائبة عن الساحة وشبان يقودون المعركة

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتداءات وانتهاكات بحق المسجد الأقصى، اعتقال المرابطات وضربهن، قتل الشباب بذرائع واهية، التنكيل بجثث الشهداء، مشاهد أجبرت الشبان على الخروج إلى نقاط التماس والاشتباك مع جنود الاحتلال، ومنهم من حاول أن يجد طريقة أخرى للمواجهة غير الحجر.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play