Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

اشتية: الحكومة لن تزيد الضرائب على المواطنين رغم الأزمة المالية

زمن برس، فلسطين:  أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الخميس ان الحكومة الفلسطينية لن تزيد الضرائب على المواطنين رغم الأزمة المالية الخانقة التي تتعرض لها السلطة الفلسطينية في رام الله.

جاءت تصريحات اشتية هذه خلال استقباله وفدا من فعاليات مدينة نابلس، ضم البلدية وغرفة وتجارة نابلس، وملتقى رجال الأعمال في المدينة.

وقدم الوفد التهنئة لرئيس الوزراء على توليه منصبه، متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه، مؤكدين التفافهم حول القيادة والحكومة لمواجهة كافة التحديات.

رسالة غنائية جديدة من غزة موجهة لحكومة نتنياهو

زمن برس، فلسطين:  أفادت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم الخميس، أن وسائل الإعلام في قطاع غزة، نشرت مؤخرا مقطع فيديو ساخر، باللغة العبرية، حمل رسائل جديدة من السكان بغزة، الى المجتمع الإسرائيلي، خصوصا سكان الغلاف، وهاجم نتنياهو وحكومته.

وبحسب القناة الثانية العبرية، يظهر في الفيديو، مجموعة من السكان بغزة، يرقصون على ألحان أغنية إسرائيلية مشهورة، كأنهم من سكان الغلاف، ويغنون: "تسقط علينا الصواريخ، ونحن غير قادرون على فعل شيء".

هآرتس: هل سينجح اشتية فيما فشل فيه الآخرون؟

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الخميس، إن محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد يريد استعادة ثقة الجمهور الفلسطيني التي فقدتها الحكومات السابقة، على أمل أن لا يكون الوقت قد فات.

وبحسب الصحيفة، فإن أولى الخطوات التي سيتخذها اشتية أن تبقى سيارات الوزراء السابقين مع الجدد، وتحقيق نظام لتقليص حجم الإنفاق، مع زيادة الكفاءة، وذلك بهدف الادّخار المالي وسدّ الثغرات، وتغيير الصورة التي كانت تدور حول الحكومة السابقة ووزرائها.

الاحتلالُ يطلق النار صوب المزارعين شرق غزة

زمن برس، فلسطين:  أطلقت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، النار صوب المزارعين الفلسطينيين، في منطقة "صوفا" بين خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة.

ولم تفد المصادر الطبية عن وقوعِ أي إصاباتٍ نتيجة حادثة إطلاق النار.

وتعتدي قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية على طول الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة على المزارعين الفلسطينيين على نحوٍ مستمر

 

حالة الطقس: حار وجاف ودرجات الحرارة أعلى من المعدلات السنوية

زمن برس، فلسطين:  من المتوقع أن يكون الطقس اليوم، الخميس، حارا وجافا، وتكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات السنوية لهذا الموسم، وخاصة في المناطق الجبلية والداخلية من البلاد.

وفي ساعات بعد الظهر يتوقع أن تهب رياح شمالية نشطة على طول الساحل.

ويوم غد، الجمعة، من المتوقع أن يكون الجو صافيا حتى غائما جزئيا، وتبقى درجات الحرارة أعلى من المعدلات السنوية.

ويتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة بعد غد، السبت، إلا أنها تبقى أعلى من المعدلات السنوية، ويكون الجو غائما جزئيا.

غرينبلات: الأردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين

زمن برس، فلسطين:  نفى المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن تكون "خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط" المعروفة بـ"صفقة القرن" تمس الأردن، مشددا على أنها إشاعات.

دعوات ونداءات أمنية إسرائيلية فورية للسياح لمغادرة سيناء

زمن برس، فلسطين:  دفعت تفجيرات سريلانكا والتي تبناها تنظيم الدولة، بسلطات الاحتلال لدعوة السياح الإسرائليين في شبه جزيرة سيناء لمغادرتها فورا، خشية من تعرضهم لهجمات.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فقد دخل 30 ألف سائح إسرائيلي سيناء منذ أيام، لقضاء عطلة عيد الفصح، والتمتع بالسواحل الجميلة للبحر الأحمر، رغم تحذيرات أجهزة الأمن الإسرائيلية من تهديدات حقيقية من قبل ناشطي تنظيم الدولة (داعش) هناك.

الشوا: أصدرنا تعليمات جديدة بشأن أقساط قروض القطاع العام

زمن برس، فلسطين:  توقع رئيس سلطة النقد، عزام الشوا، أن تنتهي الأزمة المالية الحالية للسلطة الفلسطينية في تموز/ يوليو المقبل.

وقال الشوا في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إنه نظراً لاقتراب شهر رمضان المبارك، والأعياد، في ظل هذه الأزمة المالية، فإن سلطة النقد، أصدرت تعليماتها للمصارف العاملة في فلسطين، بعدم خصم دفعات القروض المستحقة على الموظفين العموميين، وإنما تؤجل هذه الدفعات خلال الأربعة أشهر المقبلة إلى حين انتظام الرواتب، وبعدها يُصار إلى خصمها كاملة.

رابط المواعيد: التعليم تعلن موعد امتحان الوظائف التدريسية للعام 2019/2020

زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الأربعاء، عن موعد امتحان القدرات التحريرية للوظائف التدريسية للعام 2019/2020 .

ونبهت الوزارة على المتقدمين ضرورة اصطحاب البطاقة الشخصية والتواجد في اللجنة قبل نصف ساعة من بداية الامتحان.

وأوضحت الوزارة، أنه بالإمكان الاستعلام عن مكان وزمان الامتحان ورقم الجلوس من هنا.

الأردن: نرفض أي تسوية لقضية فلسطين على حساب ثوابتنا

زمن برس، فلسطين:  قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات إن الحكومة لا تعرف حتى الآن ما هي تفاصيل "صفقة القرن"، إلا أنها ترفض أي عرض أو تسوية أو صفقة لا تنسجم مع الثوابت الأردنية التي أعلنها الملك عبد الله الثاني في أكثر من مناسبة.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play