Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

اسرائيل تبلغ الولايات المتحدة معارضتها ربط غزة بالضفة

زمن برس، فلسطين:  نقل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للادارة الامريكية تحفظات اسرائيل على اقتراح إنشاء معبر يربط بين الضفة الغربية وقطاع غزة كجزء من صفقة القرن التي عرضت الولايات المتحدة شقها الاقتصادي خلال ورشة اقميت في البحرين الشهر الماضي.

اتفاق سري بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية لمنع انهيارها

زمن برس، فلسطين:  كشفت مصادر خاصة لموقع "تيك دبكا" العبري النقاب عن اتفاق سري توصلت إليه كلاً من "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية مؤخرا بهدف منع انهيار السلطة الفلسطينية اقتصاديا وماليا.

ووفقا للموقع فقد تم التوقيع على الاتفاق المذكور فور انتهاء مؤتمر البحرين، حيث تضمن الاتفاق طرح طرق تمويل جديدة لتحسين الوضع الاقتصادي للفلسطينيين.

وأضافت المصادر بأنه في الوقت الذي عارض فيه قادة السلطة الفلسطينية مؤتمر البحرين، من خلال التصريحات العلنية ومن خلال مقاطعة المؤتمر، تم إبرام الاتفاق السري المذكور.

خبير إسرائيلي: عملية خانيونس كشفت إخفاقات استخبارية

زمن برس، فلسطين:  قال كاتب إسرائيلي إن "نتائج التحقيق بعملية خانيونس الفاشلة تطالب بوقف الاستهتار بالعدو الموجود في غزة، وهي أهم الدروس المستقاة من الحادث الأليم، لأن مرور ثماني أشهر عليها شهدت تعتيما أمنيا ورقابة عسكرية مفرطة بعدم تسريب توصياتها، وحظرت تداول الصور التي بثتها حماس عن أفراد الوحدة التي كشفتها، حتى دفعت الصحافة الإسرائيلية لأن تفرض على نفسها رقابة ذاتية، وهي ليست المرة الأولى التي تقوم بذلك".

موعد دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة

زمن برس، فلسطين:  نقل موقع القناة 7 العبرية عن صحيفة الأخبار اللبنانية قولها إن تحويل أموال المنحة القطرية سيكون نهاية الشهر الحالي.

  ووفقها لتقرير صحيفة الأخبار التي نقل عنها الموقع فإن الوسيط المصري يعمل جاهدا للمضي قدما في بناء المستشفى شمال قطاع غزة.

 

استشهاد أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين:  أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن أسير فلسطيني، استشهد اليوم، داخل زنزانته، بسجن العزل الانفرادي "نيتسان".

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن تقارير فلسطينية، أن الأسير هو نصر طقاطقة، 35 عاما، من بلدة بيت فجار، قضاء طولكرم.

وقالت الصحيفة العبرية، إن حالة من التوتر تسود السجون الأمنية، مشيرةً الى أن مصلحة السجون الإسرائيلية، رفعت حالة التأهب.

يُذكر أن الأسير طقاطقة معتقل منذ العام 2011، وحكم عليه بالسجن 16 عامًا، بتهمة الانتماء لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس.

ماذا وراء الغزل الأميركي بالرئيس الفلسطيني؟

لا حظنا بعد ورشة البحرين بعض الغزل الأميركي بالرئيس محمود عباس، فقد قال جاريد كوشنر بأن الرئيس دونالد ترامب معجب جدًا به، في حين قال جيسون غرينبلات بأن الإدارة الأميركية مستعدة لفتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن إذا وافقت السلطة على استئناف المفاوضات (وكأن هناك مفاوضات! فما يجري إملاءات، ولم يبق شيء يذكر ليتفاوض عليه)، وشدد كوشنر وغرينبلات على أهمية الشق السياسي من الخطة الأميركية، موضحَين أن الشق الاقتصادي لن ينفذ منه شيء من دون الموافقة على السياسي، ما عكس نوعًا من التراجع عن التهديدات السابقة التي وصلت إلى حد تحريض متكرر للشعب الفلسطيني على قيادته.

تقدير إسرائيلي: بدائل عباس يستقوون بعشائرهم في الضفة الغربية

زمن برس، فلسطين:  توقع تقدير إسرائيلي أن "الفصائل الفلسطينية تتحضر لخوض صراعها على حرب الوراثة في حال غاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ما يدفع إسرائيل للخشية من اندلاع مواجهات داخلية فلسطينية في اليوم الذي يختفي فيه عباس عن المشهد الفلسطيني، رغم أن مثل هذه المخاوف تكررت في السنوات الأخيرة دون أن تتحقق".

شروط التقديم لكلية الشرطة 2019 مصر

زمن برس، فلسطين:  اعلنت أكاديمية الشرطة فتح باب التقدم للدفعة الجديدة للعام الدراسي 2020/2019 للحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية 2019 (ذكور وإناث)، حيث قامت بتحديد الشروط والمواعيد الخاصة بعملية سحب ملف التقديم في دفعة الضباط المتخصصين لعام 2019.

واشار اللواء "أحمد إبراهيم" ، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، قبول دفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية والحاصلين على ليسانس الحقوق بتقدير جيد للعام الحالي أو العام الماضي والضباط المتخصصين.

رابط التسجيل في جامعة نجران للدبلومات 1440

زمن برس، فلسطين:  اعلنت جامعة نجران أمس، عن بدء استقبال طلبات التسجيل في عدد من الدبلومات العالية والمتوسطة، موضحة أن الدبلومات العالية تتمثل في دبلوم الأمن الفكري، والمحاماة، والأمن السيبراني، وكذلك الإرشاد الأسري، ويُشترط على الراغبين في الالتحاق بتلك التخصصات الشهادة الجامعية.

حماس تتبرأ من تصريحات فتحي حماد

زمن برس، فلسطين:  أصدرت حركة حماس بيانًا صحفيًا تعقيباً على ما ورد في تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس، فتحي حماد.

وأكدت على أن هذه التصريحات لا تعبر عن مواقف الحركة الرسمية وسياستها المعتمدة والثابتة التي نصت على أن صراعنا مع الاحتلال الذي يحتل أرضنا ويدنس مقدساتنا، وليس صراعاً مع اليهود في العالم ولا مع اليهودية كدين، وسبق أن استنكرت الحركة الاعتداءات التي استهدفت يهوداً آمنين في أماكن عبادتهم.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play