Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

حنا ناصر يؤكد جهوزية اللجنة لإجراء الانتخابات

زمن برس، فلسطين:  التقى رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، بممثلي الفصائل والاحزاب السياسية في مقرها العام بمدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة، بهدف الاستماع لمواقف الفصائل وتوجهاتهم فيما يتعلق بالانتخابات العامة.

وأكد حنا ناصر، أن الاجتماع بممثلي الفصائل والاحزاب السياسية يأتي في اطار دور اللجنة في تهيئة البيئة المواتية وتعزيز مشاركة جميع الفصائل والأحزاب السياسية في الانتخابات، مشيرًا إلى أنها خطوة هامة لإنجاح العملية الديمقراطية في جميع الأراضي الفلسطينية، ولضمان أوسع مشاركة فيها.

صحفي "إسرائيلي" يكشف لقاء جديد لوزير خارجية البحرين مع الاحتلال

زمن برس، فلسطين:  تتوالى الفضائح المدّوية لبعض الدول والزعماء العربية الداعية إلى التطبيع مع دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، في فتح قنوات اتصال علنية، دون مراعاة الجماهير العربية والفلسطينية في قضيتهم العادلة.

وتتكشف حلقات مسلسل الخيانات لبعض زعماء الدول العربية في جهودها التطبيعي مع الاحتلال، وسط رفض جماهيري شعبي وعربي لهذه الاعمال التطبيعية مع المحتل لأرض فلسطين.

أفراد شرطة الاحتلال يقرّون: لا هدف لحملة العيسوية سوى استفزاز الأهالي

زمن برس، فلسطين:  أقرّ عنصران في شرطة الاحتلال، في تسجيل مسّرب، أن هدف حملات التفتيش التي تقوم بها شرطة الاحتلال في العيسوية هدفها "الاستفزاز فقط"، بحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، اليوم الأحد.

ووفقًا للتسجيل الذي اطّلعت عليه الصحيفة، فإن أحد العنصرين قال للآخر "هذا بشكل فاضح استفزاز بدون هدف. لماذا نفعل ذلك عن قصد؟" فوافقه العنصر الآخر وقال "سياساتنا مضروبة من أساسها".

الاحتلال يفرض إغلاقاً على غزة والضفة

زمن برس، فلسطين:  أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد معبري كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة وحاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع بحجة الأعياد اليهودية.

وأعلنت إدارة حاجز بيت حانون أنه سيكون مغلقًا اليوم باستثناء الحالات الطارئة والشخصيات الدولية وذلك حتى الثانية ظهرًا.

كما فرضت سلطات الاحتلال فرضت اغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية وأغلقت معابرها منذ صباح اليوم، حيث سيستمر الإغلاق

حتى 21 أكتوبر بحجة الأعياد.

مواجهات واعتقالات خلال مداهمة منزل الأسير سامر العرابيد

زمن برس، فلسطين:   شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدد من المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة، وعرف منهم:

1.  الفتاة مريم مناصرة- بني نعيم شرق الخليل

2.  والدها يحيى مناصرة- بني نعيم

ومن بلدة  العيساوية شرق القدس المحتلة:

1. آدم شفيق عبيد

2. خالد وليد عبيد

3. محمد مروان عبيد

4. ضياء أيمن عبيد

5. حاتم حسن زمرد

متطرفون يقتحمون باحات الاقصى

زمن برس، فلسطين:  اقتحمت مجموعات المستوطنين صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ عشرات المستوطنين، اقتحموا ساحات الأقصى وتجولوا فيها بحراسةٍ مشددة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

خبراء إسرائيليون: تراجع عباس في أزمة المقاصة إنجاز إسرائيلي

زمن برس، فلسطين:  قال كاتب إسرائيلي إن "مخاطر انهيار الاقتصاد الفلسطيني يمثل تهديدا لإسرائيل ينتظرها في الزاوية، وبدل أن يحصل هذا لاقتصاد على المزيد من الجزرات لدعم السلام، وزيادة منسوب الأمن، فقد تحول على يد الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، والإدارة الأمريكية بزعامة الرئيس دونالد ترامب، إلى نموذج لاستخدام العصي التي تباعد من فرص السلام، وتمس بالأمن". 

الكابينت صادق للجيش على تنفيذ مشروع أمني حساس

زمن برس، فلسطين:  كشف موقع "جلوبوس" العبري، أمس السبت، أن الكابينت صادق مؤخرا، للجيش الإسرائيلي على تنفيذ "مشروع أمني حساس"، تصل تكلفته الشاملة إلى نحو 320 مليون شيكل.

وقال الموقع العبري، إن الكابينت صادق على ميزانية خاصة للجيش، لصالح تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع، وسيقوم لاحقا تخصيص الميزانيات لباقي المراحل.

ووفقا للموقع العبري، فإن هذه الزيادة في ميزانية الجيش، سوف تقدم قريبا للجنة المشتركة بين اللجنة المالية ولجنة الخارجية والأمن للمصادقة عليها.

ناصر اللحام يكشف: انتخابات تشريعية خلال 90 يوماً يليها انتخابات رئاسية

زمن برس، فلسطين:   كشف الإعلامي الفلسطيني ناصر اللحام النقاب عن إجراء الانتخابات التشريعية خلال 90 يوماً، يليها انتخابات رئاسية.

وأوضح ناصر اللحام خلال برنامج الحصاد على شاشة "معا" الرئيس كلف رئيس لحنة الانتخابات المركزية حنا ناصر بالإعداد لإعلان انتخابات تشريعية ومواعيد الترشح "، مشيراً إلى ان الانتخابات الرئاسية ستلي الانتخابات التشريعية بعد أشهر قليلة.

ديختر يطالب بإعادة وضع بوابات الكترونية للمسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين:  طالب رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، آفي ديختر، بإعادة وضع البوابات الالكترونية أمام المسجد الأقصى، منوها إلى خطورة أن يتكرر تنفيذ عمليات مسلحة داخل الحرم كما حصل في تموز/يوليو 2017،حين قتل 3 فلسطينيين اثنين من حرس الحدود.

وقال ديختر في حوار مع صحيفة إسرائيل اليوم، "الفرضية التي ينبغي أن تحرك أجهزة الأمن الإسرائيلية في تعاملها مع منطقة الحرم القدسي أن الفلسطينيين يخبئون أسلحة فيها".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play