Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

هنية: التفاهمات مع الاحتلال دخلت في مربع الخطر

زمن برس، فلسطين:  طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مملكة البحرين بعدم استضافة ورشة البحرين المزمع عقدها الاسبوع القادم.

وقال هنية خلال لقاءه بعشرات الصحفيين الاجانب:" نطالب جلالة ملك البحرين بأن يأخذ قرارا جريئا بعدم إجراء هذه الورشة".

وأكد هنية أن ورشة البحرين ضمن الجهود الأمريكية والإسرائيلية لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني، واجهتها اقتصادية، لكن مضمونها سياسي.

الأردن: اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين عبر البريد

زمن برس، فلسطين:  أصدر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، قرارا بالسير باجراءات اصدار وتجديد جوازات سفر المقدسيين عبر شركة البريد الاردني، وتخفيض بدل الخدمة التي يتم تقاضيها إلى 50 دينارا بدلا من 70 دينارا.

 
 

 

إيران تسقط طائرة تجسس أميركية والجيش ينفي ويتراجع عن النفي

زمن برس، فلسطين:  أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس إسقاط "طائرة تجسس أميركية مسيرة" لدى اختراقها المجال الجوي لإيران، في حين نفى الجيش الأميركي ذلك.

وقال الحرس الثوري -وفق ما أعلنه التلفزيون الرسمي الإيراني-إن الطائرة المسيرة، وهي من طراز غلوبال هوك (تصنعها الشركة الأميركية نوثروب غرونمان) "تم إسقاطها بنيران الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري" في محافظة هرمزغان جنوبي إيران.

41% من سكان فلسطين لاجئون

زمن برس، فلسطين:  قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني إن نسبة السكان اللاجئين بلغت حوالي 41% من مجمل السكان المقيمين في دولة فلسطين حسب البيانات المسجلة العام الماضي، و26% من السكان في الضفة الغربية لاجئون، في حين بلغت النسبة في قطاع غزة 64%.

غرينبلات: لن نضغط على الأردن للتخلي عن دورها برعاية المقدسات

زمن برس، فلسطين:  قال بعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات "إن الولايات المتحدة لم ولن تضغط على الأردن للتخلي عن دوره في الإشراف ورعاية المقدسات الإسلامية في القدس".

وأضاف غرينبلات في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أن التكهنات عكس ذلك، هي خاطئة تمامًا".

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن الإدارة الأمريكية تضغط على الأردن من أجل التخلي عن دوره في رعاية المقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، بعد أن اعترفت الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" ونقلت سفارتها من "تل أبيب" إليها.

اقتصاديون إسرائيليون: هكذا انتصرت حماس علينا وجبت أثمانا باهظة

زمن برس، فلسطين:  قال تقرير إسرائيلي إن "حماس استطاعت أن تحقق انتصارا اقتصاديا على إسرائيل؛ من خلال التسبب بتكبدها خسائر مالية باهظة، لا سيما في المستوطنات الجنوبية المحاذية لقطاع غزة؛ لأن مستوطنة سديروت والبلدات المحيطة بها تشكل الاستهداف الأساسي للمنظمات الفلسطينية بإطلاق القذائف الصاروخية".

مركزية فتح تجتمع غداً لمناقشة تداعيات الخطوات الأمريكية

زمن برس، فلسطين:  كشف اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الاربعاء، أن "مركزية فتح" برئاسة الرئيس محمود عباس ستعقد اجتماعا لها يوم السبت القادم في مقر الرئاسة.

واكد الرجوب في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن البند الاساسي الذي سيطرح على جدول اعمال اللجنة هو مواجهة التحديات المترتبة على ما تقوم به الولايات المتحدة الامريكية من خطوات عملية لإسناد الاحتلال الفاشي، في محاولة لشطب القضية الفلسطينية.

مخطط إسرائيلي: نهب أراضي القدس لضم المنطقة "سي"

زمن برس، فلسطين:    أشارت دراسة شاملة بادرت إليها مجموعة الأزمات الدولية، يوم الأربعاء الماضي، إلى مخطط إسرائيل، أصبح في مراحل متقدمة، يهدف إلى دفع ضم قلب القدس الشرقية المحتلة، من خلال تسجيل كافة الأراضي في القدس الشرقية في سجل الأراضي الإسرائيلي. وفي موازاة ذلك، لا يزال التخطيط جاريا لفصل مناطق في شمال وجنوب القدس، وتقع وراء جدار الفصل العنصري، عن منطقة نفوذ بلدية القدس. 

الزهار يهاجم القيادي في حماس أحمد يوسف...ماذا قال؟

زمن برس، فلسطين:  هاجم عضو المكتب السياسي لحركة  حماس محمود الزهار، القيادي في الحركة أحمد يوسف، مستهجنًا التصريحات التي أدلى بها الأخير لصحيفة دنيا الوطن حول مشروع توسعة غزة في سيناء، نافيًا ما تقّدم به يوسف من تصريحات.

وأصدر الزّهار تصريحًا صحفيًّا ناقش فيه تصريحات يوسف جاء فيه:

الأمم المتحدة: أدلة موثوقة على مسؤولية بن سلمان باغتيال خاشقجي

زمن برس، فلسطين:  قالت الأمم المتحدة في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، إنه يجب التحقيق مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بضلوعه في اغتيال الصحافي جمال خاشقجي، الذي قُتل في قنصلية بلاده بإسطنبول العام الماضي.

وذكر تقرير الأمم المتحدة أن هناك "أدلة موثوقة" على مسؤولية بن سلمان، ومسؤولين سعوديين آخرين بقضية قتل خاشقجي.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play