Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

هنية يعلن "النفير" نصرة الأقصى.. ودعوات لمسيرات الجمعة

زمن برس، فلسطين:  طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية "أبناء الحركة" بالعمل من مختلف مواقعهم وساحاتهم وفعل اللازم لنصرة المسجد الأقصى.

وقال هنية في بيان له، "إن ما شهده المسجد الأقصى المبارك خلال يوم العيد من اقتحام مئات المستوطنين بقوة السلاح وتحت حماية شرطة الاحتلال وجيشه هو اعتداء خطير على أقدس مقدساتنا وخلال يوم عيدنا".وأكد هنية "على ضرورة استعداد أبناء الجهاز العسكري وفي مختلف ساحاتهم وخنادقهم والتأهب لفعل اللازم لنصرة القدس والمسجد الأقصى حال صدور الأوامر بذلك".

مجهولون يعتدون على أمين المحكمة الدستورية أحمد حنون

زمن برس، فلسطين:  أصيب الأستاذ أحمد حنون رئيس نيابة رام الله سابقا وأمين عام المحكمة الدستورية العليا، بكدمات وجروح مختلفة، اليوم الاثنين، بعد الاعتداء عليه من قبل عدد من المسلحين على طريق رام الله- نابلس.

وقال عدي حنون نجل احمد حنون "إن والده نقل إلى مجمع رام الله الطبي اثر إصابته بكدمات وجروح مختلفة، بعد إقدام مجهولين يستقلون سيارتين باعتراض سيارته خلال عودته من عمله من رام الله إلى نابلس، وتحديدا بالقرب من كسارات الطريفي".

الاردن يوصي بطرد السفير الاسرائيلي ويتبنى 17 قراراً لصالح فلسطين

زمن برس، فلسطين:  ذكرت وسائل اعلام أردنية أن مجلس النواب الأردني الطارئ الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي تبنى توصيات لجنة فلسطين النيابية بشأن إعادة النظر في اتفاقية وادي عربة وطرد السفير الإسرائيلي واستدعاء السفير الأردني في "تل أبيب".

وكانت اللجنة النيابية الفلسطينية قدمت 17 وصية للحكومة الأردنية وهي كالتالي:

1.     تقدير الدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبد الله في كافة المحافل الدولية.

الرئيس يصدر قرارا بإنهاء خدمات كافة مستشاريه

زمن برس، فلسطين:   أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، قراراً بإنهاء خدمات كافة مستشاريه، "بصفتهم الاستشارية" بصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم.

كما قرر الرئيس، إلغاء العمل بالقرارات والعقود المتعلقة بهم، وإيقاف الحقوق والامتيازات المترتبة على صفتهم كمستشارين.

"المستعربون" يختطفون 3 شبان من العيزرية

زمن برس، فلسطين:  اختطف عناصر من الوحدة الخاصة بجيش الاحتلال "مستعربون"، بعد منتصف الليلة الماضية، 3 شبان من وسط بلدة العيزرية شرق القدس.

وذكرت مصادر محلية، أن المستعربين اقتحموا بلدة العيزرية عبر باص "فولكس فاجن" لونه أبيض برفقة سيارة "سفانه" ببلدة العيزرية، واختطفوا الشبان الثلاثة.

والشبان المختطفين هم: "شوكت خضر الشيخ" شقيق منفذ عملية الطعن في باب السلسلة المصاب محمد الشيخ، والشابين "أمير ششتاوي ومحمود عريقات".

 

يديعوت: تقرير سري للمخابرات الفلسطينية ينذر بموجة عنف تجتاح الضفة

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة يديعوت احرنوت اليوم الاحد، بأنها حصلت على تقرير سري  اعده مختصون أمنيين لصالح جهاز المخابرات الفلسطينية في رام الله  يحذر من مغبة تزايد عدد العمليات واندلاع اعمال عنف واسعة النطاق في الضفة الغربية ، ومن ازمة اقتصادية خانقه على السلطة الفلسطينية ، ومن عزل السلطة الفلسطينية دولياً ومن حالة اليأس التي يمر بها الجيل الشاب في الضفة المحتلة .

تحقيق اسرائيلي: الجيش تسبب في ماساة عائلة الرجبي بالخليل

زمن برس، فلسطين:  اظهرت التحقيقات وفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية ان جنود الاحتلال الذين اوقفوا سيارة الاطفائية الفلسطينية لعدة دقائق على حاجز كانت كفيلة بحدوث ماساة اسفرت عن مصرع ثلاثة اطفال عندما تاخر اخماد الحريق في منزل والدهم بالبلدة القديمة في الخليل قبل خمسة اشهر.

وقال موقع "واللاه العبري "انه تم تأخير رجال الإطفاء، الذين خرجوا على الفور لإطفاء الحريق، عند حاجز للجيش لعدة دقائق بحجة عدم التنسيق.

واوضح والد الاطفال "لو لم يتم احتجاز سيارة الاطفاء من قبل الجيش لكان بإمكانهم إخماد الحريق".

فضيحة جديدة لسارة نتنياهو خلال رحلتها لأوكرانيا

زمن برس، فلسطين:  قالت القناة الـ ١٢ العبرية، اليوم الاثنين، إن سارة نتيناهو ارتكبت فضيحة جديدة خلال رحلتها الى اوكرانيا مساء أمس.

ووفق القناة، فقد وقعت حادثة غريبة خلال رحلة نتنياهو الى اوكرانيا حيث ادعت سارة نتنياهو ان طيار "العال" لم يرحب بها على متن الرحلة ما جلعها تفقد اعصابها، كما حاولت دخول كابينة الطيار الا ان امن الطائرة منعها من الدخول.

 

هذا ما قالته جدة طليب بعد إلغاء حفيدتها زيارة الضفة (شاهد)

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني مقابلة مع جدة عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب، عبرت فيها عن حزنها لعدم تمكنها من رؤية حفيدتها، بعد رفض الأخيرة الشروط الإسرائيلية لإتمام زيارتها الضفة الغربية.

لكن الجدة مفتية البالغة من العمر 85 عاما ما زالت تأمل في أن يجتمعوا مجددا.

والجمعة، قررت طليب إلغاء زيارتها إلى جدتها في الضفة الغربية، معتبرة ذلك بأنه "ينسجم مع ما تؤمن به".

وزير إسرائيلي: "نخطط لعملية عسكرية واسعة في غزة"

زمن برس، فلسطين:  تواصل إسرائيل التهديد بعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة، وترفض تخفيف الحصار عليه. وقال وزير الطاقة وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، يوفال شطاينيتس، اليوم الإثنين، "إننا نخطط لعملية عسكرية واسعة في غزة. لكن لدينا جبهة أخرى، ومنع تموضع إيراني في سورية. وننفذ مئات العمليات المكشوفة والسرية هناك". وقال إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، "يعمل بشكل حازم ولكن بصورة حكيمة ومدروسة".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play