Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

مصرع مواطن وإصابة آخر بحادث سير

زمن برس، فلسطين:   لقى مواطن مصرعه وأصيب آخرا مساء اليوم الثلاثاء، بحادث سير جنوبي نابلس.

وأفاد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، بأن مواطنا (..) لقي مصرعه، مساء اليوم الثلاثاء، فيما اصيب آخر، بحادث سير وقع بالقرب من الساوية جنوب نابلس.

حركة فتح تدين اعتداء "أجهزة حماس" على قيادة اتحاد المعلمين بغزة

زمن برس، فلسطين:  أدانت حركة فتح، حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تقوم بها "أجهزة حماس" في قطاع غزة بحق أبناءها وكوادرها، واخرها استدعاء واعتقال  عدد من أعضاء المكتب الحركي المركزي والفرعي للمعلمين في المحافظات الجنوبية.

وطالبت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام في الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية،  بالتوقف عن هذه الممارسات المتكررة بحق ابنائها وكوادرها في النقابات والتي فيها تعدي  واضح على حرية العمل النقابي.

إصابات برصاص بحرية الاحتلال وبالاختناق قبالة شاطئ غزة

زمن برس، فلسطين:   أصيب مواطنان بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، عقب مهاجمة جنود بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مئات المواطنين قبالة موقع "زيكيم" العسكري الإسرائيلي شمال غرب مدينة غزة.

وقالت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها نقلت جريحين مصابين بالرصاص الحي، الذي أطلقته قوات الاحتلال قرب موقع "زيكيم" العسكري الإسرائيلي أثناء مهاجمة مئات المواطنين قرب الحدود البحرية شمال غرب غزة.

توافد المواطنين للمشاركة بالحراك البحري

زمن برس، فلسطين:  وصل الآلاف من المواطنين، اليوم الثلاثاء، الى مخيم العودة على الحدود الشمالية لقطاع غزة، للمشاركة في المسير البحري الـ24.

وشارك في الحرك عشرات القوارب التي تحركت من ميناء غزة باتجاه الحدود الشمالية، تلبية لدعوة الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة المواطنين للمشاركة في الحراك بعنوان "استمرار الحصار نذير الانفجار".

وقال مراسلنا ان جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الغاز صوب عشرات الشبان الذين اقتربوا من الحدود.

 

يتبع...

"هآرتس": تجميد الأموال الفلسطينية قد يؤدي لتصعيد بغزة

زمن برس، فلسطين:  اعتبرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء، أن قرار تجميد نصف مليار شيكل من أموال الضرائب الفلسطينية بحجة دفعها من السلطة إلى أسرى نفذوا هجمات ضد "الإسرائيليين"، سيكون بمثابة قرار "خطير" سيكون له تداعيات كبيرة.

وبحسب الصحيفة، فإن "إسرائيل" تدرك جيدًا بأن الرئيس محمود عباس في حال توقف عن دفع الأموال للأسرى فإنه سيواجه أزمة داخلية كبيرة. مبينةً أنه في حال اضطر لإيجاد حلول فسيكون ذلك على حساب غزة من خلال خفض الأموال التي ينقلها إلى القطاع.

الأوقاف تعمل على ترميم مصلى باب الرحمة لفتحه امام المصلين

زمن برس، فلسطين:   قال رئيس مجلس الأوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب "إن الجهود ستتواصل لتمكين الأوقاف من ممارسة حقها الطبيعي في ترميم مُصلى باب الرحمة وافتتاحه للصلاة فيه، وستعمل ما تراه مناسبا للحفاظ على المكان والمصلى؛ ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن يكون هذا المكان مهجورا تتهدده المخاطر".

خلال جلستها الاسبوعية..الحكومة لم تتطرق للموظفين المقطوعة رواتبهم بغزة

زمن برس، فلسطين:  انهت حكومة رام الله جلستها الأسبوعية اليوم الثلاثاء، دون التطرق لشؤون قطاع غزة وخاصة فيما يتعلق بالموظفين المقطوعة رواتبهم الشهر الماضي في قطاع غزة والذي بلغ عددهم اكثر من 5000 موظف .

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة

زمن برس، فلسطين:  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 22 مواطنا من محافظات الضفة، وزعمت العثور على أسلحة في قرية سالم شرق نابلس.

وفي مخيم جنين، اعتقل جنود الاحتلال 4 شبان خلال مداهمات في المخيم فيما انتشر اخرون في بلدات بالقضاء.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا المنازل وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها وانتشروا على مداخل قباطية وبرقين وواد برقين حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

وعرف من معتقلي الضفة فجر الثلاثاء:

١. إسلام عايد فليح- سلواد شرق رام الله

 

٢. يزن مظلوم- الجانية غرب رام الله

أبو شريف يكشف كيف تم دسّ السم لياسر عرفات (شاهد)

زمن برس، فلسطين:  كشف القيادي الفلسطيني بسام أبو شريف، أحد مستشاري ياسر عرفات، عن الطريقة التي تم فيها دس السم الذي قتل الرئيس الفلسطيني السابق.

وقال أبو شريف، في حوار مع تلفزيون "A ONE TV"، إن "ذهاب الفلسطينيين إلى أوسلو كان خطأ كبيرا"، وهو بمثابة "الكمين" الذي نصبه الإسرائيليون لهم.

وبحسب أبو شريف، فإن أشخاصا قاموا بتزييف الحقائق لياسر عرفات، باعتبار "أوسلو" طريقا لإقامة دولة فلسطين المستقبلية، مؤكدا أن "إسرائيل لن توافق على دولة فلسطينية مهما كانت الظروف".

الارتباط يعلن اعادة فتح حاجز بيت إيل (DCO)

زمن برس، فلسطين:  قال الارتباط الفلسطيني إن قوات الاحتلال قررت اعادة فتح حاجز المحكمة (DCO) شمال رام الله بعد اغلاق استمر لأكثر من شهرين في اعقاب تنفيذ عمليات اطلاق نار أدت الى مقتل عدد من الجنود الاسرائيليين واصابة آخرين

وقالت المصادر إن الاحتلال قرر اعادة العمل على الحاجز لجميع المواطنين وبالمواعيد التالية:

من الساعة 10:00 حتى الساعة 22:00 (10 مساء) على مدار الاسبوع

ما عدا يوم الجمعه من الساعة 10:00 حتى الساعة 16:00 (4 مساء)

ويوم السبت من الساعة 18:00 وحتى الساعة 22:00 (10 مساءً)

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play