Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

هآرتس: الإحتلال يؤجل إخلاء الخان الأحمر

زمن برس، فلسطين:  قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلية تأجيل عملية اخلاء سكان قرية الخان الأحمر التي تقع شرق مدينة القدس المحتلة، والمهددة بالمصادرة، منذ أشهر.

وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية نقلا عن مسؤول في حكومة الإحتلال، أن عملية تأجيل إخلاء سكان قرية الخان الأحمر جاءت حتى يتسنى دراسة جميع المقترحات والخطط البديلة قبل تنفيذ الإجلاء القسري.

ليفني: حكومة الاحتلال تريد الحفاظ على نظام حماس

زمن برس، فلسطين:  قالت زعيمة المعارضة تسيبي ليفني السبت اثناء اجتماع لنقابة المحامين التابعة لدولة الاحتلال الاسرائيلية  في ايلات ان حكومة نتنياهو تختفي عن العامة و تحيد عن السياسة الرسمية في القضاء على حماس لسياسة سرية تهدف من خلالها المحافظة عليها.

جاءت تصريحات ليفني وسط تصاعد التظاهرات على الحدود مع غزة وبعد سقوط صاروخين على مدينة بئر السبع.

واضافت، "حكومة الاحتلال تقوم بعمل مفاوضات غير مباشرة مع حماس بدلا من إجراء مفاوضات مباشرة مع السلطة الفلسطينية".

الاحتلال يختطف محافظ القدس عدنان غيث

زمن برس، فلسطين:  اختطفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، محافظ القدس عدنان غيث، من داخل مركبته عندما كان يسافر قرب بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

ووفقا لشهود عيان، فإن 3 مركبات من الوحدات الخاصة لشرطة الاحتلال، قامت باعتراض مركبة المحافظ غيث، وخطفوه واقتادوه إلى جهة غير معلومة. علما أن غيث أدى اليمين القانونية محافظا للقدس في نهاية آب/أغسطس الماضي.

الجامعة العربية تدين إنهاء عمل القنصلية الامريكية

زمن برس، فلسطين:   أدانت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، قرار الإدارة الأميركية إنهاء عمل القنصلية الأميركية في مدينة القدس، واصفة القرار بغير المسؤول الذي يستكمل حلقة اخرى من مخططات وقرارات محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

إصابتان في قصف إسرائيلي شرق رفح

زمن برس، فلسطين:   أصيب مواطنان بجراح، مساء اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بإصابة شابين بجراح طفيفة، إثر إطلاق طائرة إسرائيلية مسيرة بدون طيار صاروخًا تجاه مجموعة من المواطنين قرب موقع "صوفا" شرق رفح.

اعتقال مدير المخابرات الفلسطينية في القدس

زمن برس، فلسطين:  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، مدير جهاز المخابرات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، جهاد الفقيه.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن قوات الاحتلال أوقفت مركبة الفقيه، على حاجز نصبته قرب بلدة الجديرة، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت أن قوات الاحتلال اقتادت الفقيه، وهو من سكان بلدة قطنة، إلى مركز التحقيق في المسكوبية في القدس.

فتح:استمرار حماس بانقلابها يتطلب موقفا وطنيا حازما

زمن برس، فلسطين:  قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إن حركة "حماس" تصرّ على خطف مصير قطاع غزة، وتتمسك بالانقسام بطريقة مريبة ضاربة عرض الحائط كل الجهود التي تسعى لإنهائه، مفشلة كل الجهود الهادفة لإعادة اللحمة والوحدة الوطنية.

وأكدت الحركة في بيان على لسان المتحدث باسمها عاطف أبو سيف، اليوم السبت، إن إصرار "حماس" على عدم إطلاق سراح الوحدة الوطنية الحبيسة في سجون انقلابها منذ ما يزيد عن أحد عشر عاما، يتطلب موقفا وطنيا حازما أمام هذا الرفض الحمساوي لإنهاء الانقسام.

رسالة من ترامب لعباس ..فما فحواها؟

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن إن رجل الأعمال اليهودي الأميركي رون لاودر، "حمل رسالة إيجابية"، يقترح على عباس فيها أن يعود إلى المفاوضات مع طاقمه الخاص بالشرق الأوسط، ويقول له: "إن صفقة القرن التي يعدها الرئيس ترامب ستفاجئك للأفضل".

اعتقال شاب بزعم حيازته سكينا لتنفيذ عملية طعن

زمن برس، فلسطين:  زعمت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا بالعشرينات من عمره، صباح اليوم، عند مدخل مستوطنة "هار ادار" بالقرب من مدينة القدس المحتلة، بدعوى حيازته سكين لتنفيذ عملية طعن.

وادعت قوات الاحتلال بأنها أجرت تحقيقات وتأكدت من انه كان يحاول تنفيذ عملية طعن، واعتقلته.

 

رئيس المخابرات المصرية يزور غزة الأسبوع القادم

زمن برس، فلسطين:  قالت مصادر في حركة حماس إن الوفد الأمني المصري، برئاسة رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، سيزور قطاع غزة الأسبوع القادم.

وأضافت المصادر أنه تم إبلاغ حركة حماس بزيارة الوفد الأمني المصري، وأنه من المرجح أن تكون بين الثلاثاء والخميس المقبلين.

كما نقل عن مصادر في الحركة قولها إن الزيارة مرهونة بتحسن الوضع الأمني، وانتهاء التوتر مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play