Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

غزة: 7 شهداء و 13 إصابة في استهداف نفق

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد شهداء القصف الاسرائيلي للنفق في جنوب قطاع غزة إلى سبعة شهداء، في حين أصيب 13 آخرون، بينهم إصابات خطيرة.

وعرف من بين الشهداء قائد سرايا القدس في المحافظة الوسطى، عرفات أبو مرشد، والقيادي بالسرايا حسن أبو حسنين، إضافة للقائد الميداني في كتائب "الشهيد عز الدين القسام" مصباح شبير، والشهداء أحمد أبو عرمانة وعمر نصار الفليت ومحمد مروان الآغا.

ولم يعرف بعد اسم الشهيد السابع.

وقد أعلنت كتائب القسام أن مقاوميها يشاركون في انقاذ إخوانهم في سرايا القدس، للبحث عن المفقودين في النفق.

الحكومة تتوجه إلى غزة الإثنين المقبل بكافة وزاراتها وهيئاتها

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، إنه بتعليمات من الرئيس محمود عباس، ستتوجه الحكومة بكافة هيئاتها ووزاراتها، يوم الإثنين المقبل إلى قطاع غزة.

وأضاف الشيخ في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية إن الحكومة ستبدأ فورا بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة من تمكين لحكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وفقا للنظام والقانون.

هكذا سيحدد جيش الاحتلال أماكن جنوده إذا اختطفوا

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة السابعة الإسرائيلية أن  شركة الصناعات العسكرية والتقنية الإسرائيلية "ألبيت"  طورت مؤخراً نظاماً إلكترونيا، يستطيع جيش الاحتلال من خلاله التعرف على إماكن تواجد العشرات من جنوده خلال المعارك دون الحاجة للأقمار الصناعية. 

وأطلقت الشركة على النظام اسم "سمار تراك" ويعتمد على مسح ترددات الراديو دون حاجة لأنظمة تحديد المواقع الجوية. 

ولم تورد القناة تفاصيل أكثر حول طبيعة عمل الجهاز.

إسرائيل تزعم: حزب الله زرع ضابطاً في الجيش جنوب لبنان

زمن برس، فلسطين: زعمت إسرائيل أن حزب الله اللبناني تمكن من "زرع" ضابط كبير في الوحدة التي تخدم في جنوب لبنان، قرب الحدود الإسرائيلية.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت فقد توجهت إسرائيل للأمم المتحدة وبعثتها لحفظ السلام في جنوب لبنان "يونيفيل" بهذه المزاعم، وقالت إن هذا الضابط "يستغل صلاحياته ومنصبه لخدمة حزب الله والدفع بمصالح التنظيم الإرهابي في جنوب لبنان".

وزعمت إسرائيل أن "حزب الله زرع الضابط يحيى الحسيني في الجيش اللبناني من أجل توسيع تأثيره داخل الجيش".

هل ستتمكن تركيا من إحداث اختراق في ملف المصالحة؟

(خاص)

زمن برس، فلسطين: زيارة هامة يقوم بهاء الرئيس محمود عباس إلى تركيا، خصوصاً انها تأتي في ظل تعثر جهود إحياء عملية السلام، وبعد أيام قليلية فقط من زيارة الوفد الأمريكي للمنطقة.

العيسة يكشف: هذا ما دفعني للاستقالة من الحكومة !

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الشؤون الاجتماعية السابق شوقي العيسة وللمرة الأولى عن سبب استقالته من حكومة التوافق الوطني.

وأضاف العيسة في منشور عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أنه لم يكشف عن سبب استقالته في حينه نظراً لتزامنها، مع الهبة الشعبية، وأنه حين قدمها كان على قناعة بأنه م يكن من المسموح القيام بعمل مفيد يحد من الفساد.

ونشر العيسة كتاب استقالته الذي بين فيه لرئيس الوزراء أن الفساد داخل الوزارة هو ما دفعه للاستقالة، وأنه أصبحت تصدر تعليمات متعلقة بالوزارة مخالفة لما هو منصوص عليه من قبل مجلس الوزراء وفيها تجاوزاً للصلاحيات الممنوحة لها.

وفيما يلي كتاب الاستقالة: 

الهيئة العامة للبترول: هذا هو ما يعيق حل أزمة الوقود في غزة!

زمن برس، فلسطين: أصدرت الهيئة العامة للبترول بياناً حول أزمة الوقود في قطاع غزة أكدت فيه أن حل الأزمة سهل، حيث يمكن شراء الوقود كما كانت الأمور تتم بشكل طبيعي في السابق ولكن المعوق الأساسي هو قرار هيئة سلطة الطاقة المدارة من قبل حكومة الأمر الواقع في المحافظات الجنوبية (غزة) بإصرارها على شراء الوقود دون سداد أي نوع من الضرائب المفروضة عليها بمعنى آخر، خالية من الضرائب.

وأوردت الهيئة مجموعة من الحقائق حول أزمة نوردها لكم هنا كما جاء في البيان:

محادثة: سفير عربي يعتذر لإسرائيل لأنه صوت لصالح فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفاد صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن سفير دولة عربية لا تقيم علاقات مع إسرائيل كان قد اتفق مع السفير الإسرائيلي في اليونيسكو على التصويت لصالح إسرائيل حين يطرح مشروع تسجيل مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي على لائحة التراث العالمي.

ونشرت الصحيفة محادثة جرت بين السفيرين عبر تطبيق واتساب حيث يعتذر السفير العربي لعدم تمكنه من التصويت لصالح إسرائيل لكون التصويت علنياً وليس سريا، حيث ابدى السفير الإسرائيلي تفهمه لذلك وقال له:" كأنك صوتَّ لصالح إسرائيل".

هل اقتربت المواجهة الشاملة مع إسرائيل في سوريا؟

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أنّ الطريقة التي تتصرف بها حكومة إسرائيل بقيادة بنيامين نتنياهو بشأن الأزمة السورية، تفاجئ حتى الإسرائيليين. وليس صدفة أنه منذ أن اشتمّت هذه الحكومة اليمينية رائحة إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي يوقف نزيف الشام وأهلها، وهي تعقد اجتماعات لتقرر "موقفاً استراتيجياً" يخدم مصالحها. وفي كل مرة يستغرق الاجتماع الواحد عدة ساعات طويلة، وينتهي بلا قرار. إلا أن هذا لا يمنع نتنياهو من وضع "استراتيجية خاصة به"، يسعى لطرحها في كل محفل دولي وفي كل لقاء ثنائي مع زعماء العالم، خصوصا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي دونالد ترمب ومساعديهما.

ماذا قال الإعلام العبري عن عملية القدس؟

زمن برس، فلسطين: ضجت وسائل الإعلام العبرية بعملية الطعن وإطلاق النار التي نفذها ثلاثة شبان في منطقة باب العامود في مدينة القدس، وأسفرت عن استشهادهم ومقتل مجندة وإصابة آخرين.

صحيفة معاريف قالت إن منفذي العملية لا تربطهم علاقة بأي تنظيم فلسطيني، وأن اثنين منهم أسرى محرررين وخططوا للعملية منذ أسابيع فقط.

ومن ناحيتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الشهداء الثلاثة لم يكونوا يمتلكوا تصاريح دخول لمدينة القدس، وأنهم دخلوا إلى المدينة بطريقة غير قانونية على حد وصفها.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play