Jump to Navigation


أحداث الساعة

Subscribe to أحداث الساعة

الإحتلال: حماس أمام اختبار حقيقي يوم غدٍ الجمعة

زمن برس، فلسطين:  قال مسؤول أمني "إسرائيلي" بأن يوم غدٍ الجمعة سيكون بمثابة اختبار لحركة حماس على حدود قطاع غزة، بشأن المظاهرات التي تخرج على الحدود ضمن مسيرات العودة.

وأضاف المسؤول الأمني، أن الاختبار سيكشف مدى جدية حركة حماس للاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف.

الحكومة: الاستيطان اعلان حرب على القدس ومعالمها

زمن برس، فلسطين:  اعتبر المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، موافقة الاحتلال الإسرائيلي، على إقامة 20 ألف وحدة استيطانية في القدس عاصمة فلسطين المحتلة، عدواناً جديداً يضاف الى دائرة العدوان المستمر على المدينة المقدسة منذ احتلالها عام 1967، ويندرج أيضا في إطار معاداة آمال السلام والأمن والاستقرار المنشود.

وأضاف المحمود في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هذا الإعلان الاستيطاني يعتبر من جهة أخرى اعلان حرب على وجود مدينة القدس ومعالمها العربية والإسلامية ومحاولة لطمس تلك المعالم التي تميزها عبر إغراقها ببحر الاستيطان الأسود  .

الحياة اللندنية:عباس كامل يغادر لـ"تل ابيب" فجأة ويترك الفصائل في القاهرة

زمن برس، فلسطين:  علمت صحيفة «الحياة» اللندنية أن رئيس الاستخبارات العامة المصرية اللواء الوزير عباس كامل زار تل أبيب أمس في مسعى أخير للتوصل إلى اتفاق في شأن أربعة ملفات، قبل توجهه اليوم إلى مدينة رام الله للغاية ذاتها، في وقت دعا الرئيس محمود عباس، في مستهل اجتماع للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله مساء أمس، إلى مصالحة فلسطينية قائمة على «سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد»، رافضاً وجود أي نوع من الميليشيات في قطاع غزة.

حماس تبحث التهدئة والمصالحة مع فصائل فلسطينية

زمن برس، فلسطين:  احتضنت العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، سلسلة لقاءات بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مع قادة فصائل فلسطينية أخرى، لبحث ملفات تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأصدرت حركة حماس بيانًا قالت فيه إن "وفدًا من حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، أجرى، سلسلة لقاءات مع قادة القوى والفصائل الفلسطينية التي تصل تباعًا إلى القاهرة". (...) التقى الوفد، الذي ضم أعضاء من المكتب السياسي في الداخل والخارج، بوفود من حركة الجهاد الإسلامي، وحركة الأحرار، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة المجاهدين".

نتنياهو يستعرض رؤية امنية اسرائيلية جديدة

زمن برس، فلسطين:  استعرض رئيس الوزراء الاحتلال نتنياهو يوم الاربعاء أمام الكابينت الرؤية الأمنية الإسرائيلية لعام 2030 التي قام بصياغتها خلال العامين الأخيرين. واستعرض رئيس الوزراء التهديدات المتوقعة خلال العقد المقبل وبناء القوة المطلوبة لمواجهتها والمبادئ للقيام بذلك.

 

على خلفية التهديدات المتوقعة خلال العقد القريب يعتزم نتنياهو زيادة ميزانية الدفاع ب-%0.2 وحتى %0.3 من الناتج القومي الإجمالي في موازاة مواصلة إجراءات توفير الموارد في الجيش.

 

ليفني تعارض التهدئة وتعرض نظرتها لحل في غزة

زمن برس، فلسطين:  هاجمت زعيمة المعارضة تسيبي ليفني، صباح اليوم الأربعاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلية قائلة "بدلاً من حشد تعاون إقليمي ضد حماس، نعمل على تعزيز مكانتها من خلال التوقيع على اتفاقيات معها".

وزعمت ليفني، "أن المصلحة الإسرائيلية تقتضي أن يبقى الوضع الإنساني في غزة معقولا"، مستدركة "بأن الظروف المعيشية التي يعيشها السكان في قطاع غزة من انعدام المياه والكهرباء تضر بالمصلحة الإسرائيلية، وهذا ما تقوله القوات أيضا".

عباس: لن نقبل إلا بمصالحة كاملة !!

زمن برس، فلسطين:  جدد رئيس السلطة محمود عباس رفضه لصفة القرن الأمريكية، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات للتصدي لها.

وقال عباس في كلمة له خلال افتتاح أعمال المجلس المركزي برام الله، اليوم الأربعاء، "نحن أول من تصدى لها (الصفقة الأمريكية)".

وفي ملف المصالحة الفلسطينية، اعتبر الرئيس عباس أن حركة حماس ليس لديها نوايا لتحقيق المصالحة. موضحًا "لن نقبل إلا مصالحة كاملة".

وأردف عباس "لن نقبل دولة في غزة ولا دولة دون غزة".

انطلاق أعمال الدورة الـ29 للمجلس المركزي برام الله

زمن برس، فلسطين:  انطلقت اعمال الدورة الـ29 للمجلس المركزي الفلسطيني اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله والتي حملت اسم "دورة الشهيد رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة".

وفي بداية أعمال الدورة التي من المقرر أن تستمر لمدة يومين، قرأ سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني النصاب القانوني للمجلس المركزي.

1.4 مليار شيقل مشاريع.. اتفاق ببناء 20 ألف وحدة استيطانية في القدس

زمن برس، فلسطين:  توصلت بلدية الاحتلال وما تسمى بسلطة أراضي إسرائيل، إلى اتفاق، اليوم الأربعاء، يتم بموجبه بناء 20 ألف وحدة استيطانية (شقة) جديدة في جميع أنحاء مدينة القدس.

كما تم الاتفاق خلال اجتماع بين الجانبين على استشمار 1.4 مليار شيكل في البنية التحتية والأماكن العامة في أحياء المدينة.

محيسن: القيادة لن تخضع والمركزي بصلاحيات من الوطني

زمن برس، فلسطين:  قال عضو اللجنة المركزية لحركه فتح د .جمال محيسن ان المجلس المركزي ينعقد هذة المرة مخولا بصلاحيات المجلس الوطني الفلسطيني، مطالبا بعض الفصائل تجاوز الخلاف عند بعض القضايا والمشاركة في الدورة التي تعتبر على قدر كبير من الأهمية.

وقال محيسن في حديث لاذاعة "موطني"، اليوم الأربعاء، ستنعقد دورة المركزي ضمن ظروف معقدة، مشيرا الى مسعى الادارة الامريكية لتنفيذ ما يسمى بصفقة القرن دون الاعلان عنها بالتنسق مع دولة الاحتلال اسرائيل وبعض العرب.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play