Jump to Navigation


السلطة، الكابينت، نتنياهو، تنسيق أمني

Subscribe to السلطة، الكابينت، نتنياهو، تنسيق أمني

حكومة الاحتلال تناقش الأحد خطة أممية لـ"تخفيف أزمات غزة"

زمن برس، فلسطين:  يناقش مجلس الوزراء المصغر (الكابينيت) المنبثق عن حكومة الاحتلال الأحد؛ مشروعا أمميا لإعادة إعمار قطاع غزة، وحلحلة أزماته.

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية النقاب أن الخطة الأممية التي أعدها المبعوث الدولي للمنطقة نيكولاي ملادينوف وترمي لإنعاش القطاع عبر رزمة مشاريع.

ونقلت عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن الخطة تشتمل على إقامة مصانع وبنية تحتية لإعمار القطاع، سواءً داخل سيناء أو داخل القطاع وعبر أموال سترصدها الأمم المتحدة لهذه الغاية. حسب وكالة صفا.

"الكابينت" الإسرائيلي يجتمع اليوم

زمن برس، فلسطين:  من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اليوم الأربعاء، في المبنى الوطني لإدارة الأزمات في القدس، وهو المبنى المحصن جدا ويقع تحت الأرض، وكُشف عن أن اجتماعات الكابينيت ستعقد فيه بإيعاز من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبحسب "ريشت كان" العبرية، فإن الاجتماع محدد سلفا وسيعقد عند الساعة السادسة والنصف مساءً لمناقشة عدة قضايا أمنية.

وأشارت إلى أن الوزراء والجهات الأمنية يطلعون على منظومة جديدة لحماية الطائرات المدنية من الصواريخ المضادة للطائرات.

 

قناة عبرية: الكابنيت عقد اجتماعات داخل مخبأ سري بالقدس

زمن برس، فلسطين:  كشفت القناة "14" العبرية، عن عقد مجلس الوزراء "الإسرائيلي" المصغر "الكابينيت" لاجتماعين في الأسابيع الأخيرة، داخل مخبأ "سري وحساس ومحصن تحت الأرض" في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت القناة عن مصادر أمنية قولها، إن " الهدف من هذه الخطوة منع تسريب المعلومات والنقاشات".

وأوضحت أن "عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول المخبأ تحت الأرض محدود للغاية ويمنع عليهم اصطحاب هواتفهم حيث أصلا لا يوجد استقبال للشبكات الخلوية هناك".

اجتماع طاريء لـ"الكابينت" لمنع الانتخابات المبكرة ووقف تفكك الائتلاف الحاكم

زمن برس، فلسطين:   يلتئم الكابينت الإسرائيلي الليلة في محاولة أخيرة للتوصل الى حل لمأزق قانون التجنيد الذي يهدد بتفكيك الائتلاف الحاكم والذهاب لانتخابات مبكرة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية أنه ستجري خلال اجتماع الكابينت مناقشة قضية قانون التجنيد مع أحزاب المتدينين "شاس ويهدوت هتوراة"، ويحاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التوصل إلى حل وسط يمنع الذهاب لانتخابات مبكرة.

"الكابنيت" يجتمع اليوم لبحث الأوضاع على الحدود الشمالية

زمن برس، فلسطين:  يعقد المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، اليوم الأحد، اجتماعا مطولاً لبحث صورة الأوضاع على الحدود الشمالية بعد الأحداث التي شهدتها أمس.

وسيشارك رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت وقائد المنطقة الشمالية وكبار الضباط ومسؤولون من الشاباك والموساد لتقديم كامل التفاصيل التي يمتلكونها عن الأحداث التي جرت وتصورهم لما يمكن أن تصل إليه الأوضاع.

"الكابينت" يناقش غداً الجهوزية لـ"حرب بالشمال"

زمن برس، فلسطين:  يعقد المجلس الأمني السياسي، المصغر، التابع للإحتلال الإسرائيلي، "الكابينت" غداً الثلاثاء جلسة خاصة لمناقشة اضطراب الأوضاع المتزايد على الحدود الشمالية بما في ذلك الجبهة اللبنانية والجبهة السورية.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن نتنياهو سيناقش مع الوزراء مدى جهوزية الجيش لما سماه "حرب الشمال الأولى" التي ستجبر الجيش للقتال على جبهتي سوريا ولبنان في آن واحد.

وكان رئيس أركان حرب الاحتلال حضر جلسة للحكومة الإسرائيلية استطلع خلالها المستجدات كافة على الجبهات الشمالية والجنوبية.

بينت: "إذا نفذت الجهاد الاسلامي عملية فالثمن سيكون باهظاً"

زمن برس، فلسطين:  تطرق وزير التعليم الاسرائيلي وعضو المجلس الأمني المصغر الكابينت  نفتالي بينت، لحالة التوتر بين غزة و"إسرائيل"، على خلفية تفجير الأخيرة لنفق كيسوفيم التابع للجهاد الاسلامي، قائلاً :" لا توجد لدينا مصلحة لتصعيد الوضع، فتدمير النفق تم داخل الأراضي "الاسرائيلية"، وقمنا باستهدافهم بعد أن خرقوا السيادة "الاسرائيلية".

وأضاف بينت خلال مقابلة مع راديو جيش الاحتلال "حماس ستتحمل المسؤولية لما يحدث، وإسرائيل ستنظر إليها المسؤولة إن أقدمت الجهاد الاسلامي على تنفيذ أي عملية ضد "إسرائيل"، ورسائلنا لهم واضحة".

بنيت: لن نتفاوض مع حكومة تجمع فتح وحماس

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير التعليم "الإسرائيلي "بينيت"، أن الحكومة "الإسرائيلية" لن تتفاوض مع حكومة فتح وحماس، في حال تم الاتفاق على استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، حسب ما نقل عنه الموقع الاخباري العبري (0404) اليوم الثلاثاء.
 

نتنياهو في اجتماع الكابينت: لن نقطع العلاقة مع السلطة

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، بأن حكومته لن تقبل باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، ولكنها لن تمنع تنفيذه على الأرض أو قطع العلاقة مع السلطة الفلسطينية.

ونقلت هآرتس عن مصادر شاركت في اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، قولها بأن نتنياهو أوعز للوزراء بأنه في حال تم تنفيذ اتفاق المصالحة وعادت السلطة للتحكم بالمعابر والوزارات وغيرها في قطاع غزة، فإنه يتعين علينا العمل معهم .

وأضاف "هذا يخدم مصلحة إسرائيل في منع حدوث أزمة إنسانية وتحسين الظروف المعيشية للسكان في قطاع غزة".



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play