Jump to Navigation


الخان الاحمر، الاحتلال

Subscribe to الخان الاحمر، الاحتلال

محكمة الاحتلال تقرر تجميد هدم الخان الأحمر حتى 15 آب المقبل

زمن برس، فلسطين:  تمكن محامو هيئة مقاومة الجدار والاستيطان اليوم الخميس، من استصدار قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، يقضي بتأجيل النظر في ملف الخان الأحمر وتجميد الهدم حتى الخامس عشر من شهر آب المقبل.

ويأتي قرار المحكمة الإسرائيلية هذا عقب قرار أصدرته الاثنين الماضي بتأجيل ترحيل تجمع الخان الأحمر حتى الاثنين المقبل.

الاحتلال يحاصر المعتصمين في الخان الأحمر

زمن برس، فلسطين:   اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، قرية الخان الأحمر في القدس وحاصرت المعتصمين والمتضامنين واحتجزت عددا منهم ومنعتهم من التحرك.

وقالت مصادر محلية إن سلطات الاحتلال تحاصر المتواجدين في مدرسة الخان الأحمر المهددة بالهدم منذ الصباح، وتمنع خروجهم والوصول إلى الشارع الرئيسي، اضافة الى احتجازها عدد من المعتصمين ومنعهم من التحرك.

 

القوى تدعو لتصعيد اليوم لكسر حصار "الخان الأحمر" والمعركة القانونية متواصلة

زمن برس، فلسطين:  دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله، جماهير الشعب الفلسطيني للرباط وإلى كسر الحصار عن التجمع السكني الخان الأحمر شرق القدس المحتلة والتظاهر فيه اليوم الثلاثاء.

وتأتي هذه الدعوات في أعاقب قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، بتجميد أوامر الهدم الصادرة بحق المنازل والمنشآت في التجمع السكني البدوي، لحين البت في التماس الأهالي، حتى موعد أقصاه 11 تموز/ يوليو الجاري، فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض الحصار على الخان الأحمر".

الاحتلال يستعد لاخلاء تجمع الخان الاحمر بالقوة

زمن برس، فلسطين:  أجرت ماتسمى بالإدارة المدنية الاسرائيلية، مساء اليوم الاحد، قياسات للمنازل والمدارس في تجمع الخان الأحمر القريبة من القدس، والمقرر هدمها من قبل محكمة الاحتلال.

وقال مصدر أمني لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية "لن يحدث أي إجلاء وهدم هذه الليلة لكن سيحدث ذلك خلال ايام".

واضافت الصحيفة ان الشرطة الاسرائيلية أخبرت العائلات البدوية بأنه سيتم إخلاؤهم بالقوة.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play