Jump to Navigation


اخبار فلسطين، نتنياهو، صفقة القرن

Subscribe to اخبار فلسطين، نتنياهو، صفقة القرن

كاتب إسرائيلي: صفقة القرن تأجلت وهذا ما يؤكد ذلك

زمن برس، فلسطين:  قال الكاتب والمحلل الإسرائيلي شلومو شمير، إن صفقة القرن غير واقعية، وتأجلت لأجل غير مسمى، معتبرًا أن نشر ثلاثة من كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقال مشترك لهم الخميس الماضي، يؤكد ذلك.

وأوضح شمير، أن الثلاثي الأمريكي؛ صهر الرئيس الأمريكي، ومستشاره جارد كوشنر، والمبعوث جيسون غرينبلات للمفاوضات الدولية، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، تذكروا في الوقت الذي "يتعاظم التصعيد فيه" على الأرض مع قطاع غزة، أن يبعثوا برسالة لحركة "حماس"، من أجل التخلي عن "العنف" والتمتع في مقابل ذلك بمساعدات اقتصادية.

قناة إسرائيلية: الإدارة الأمريكية قد تطرح 'صفقة القرن' اليوم

زمن برس، فلسطين:  ذكرت قناة إسرائيلية أن الإدارة الأمريكية ستطرح رؤيتها لتسوية القضية الفلسطينية (صفقة القرن)، خلال مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس اليوم الاثنين.

وأشارت القناة العاشرة الإسرائيلية مساء أمس إلى أن ذلك قد يتم، على الرغم من قطع العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين الإدارة الأميركية والسلطة الفلسطينية، في أعقاب إعلان ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بحسب ما أورده "عرب 48".

"الخارجية": الهجوم الأميركي الإسرائيلي على الرئيس محاولة لتمرير "صفقة القرن"

زمن برس، فلسطين:   نددت وزارة الخارجية والمغتربين وبأشد العبارات بالهجوم الأميركي الإسرائيلي المتصاعد ضد الرئيس محمود عباس، والحملة المُعادية لنهج وثقافة السلام التي يتبناها، معتقدين أن ذلك سيوفر لهما فرصة ومناخات مناسبة لتمرير ما تسمى بـ"صفقة القرن" التصفوية للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وحملت الوزارة في بيان لها اليوم الاحد، الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياته وعن تداعيات هذا التحريض واسع النطاق.

معاريف: صفقة القرن تشمل فصل 4 أحياء عن القدس

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة "معاريف"، اليوم الجمعة، إنه خلال زيارة وزير الأمن الإسرائيلي، أفغيدور ليبرمان، لواشنطن، الأسبوع الماضي، عرض عليه جزء من أسس "صفقة القرن" التي تعمل عليها إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتصفية القضية الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة فإن الصفقة تشتمل على ما أسمته "تنازلات واسعة" من جانب إسرائيل، وأن الولايات المتحدة تتوقع أن توافق إسرائيل على الصفقة و"تستكمل التنازلات المؤلمة"، رغم أن الحديث عن أراض محتلة.

افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس خلال أسابيع ودول ستنقل سفاراتها

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء: إنه "سيتم خلال أسابيع، افتتاح السفارة الأميركية بالقدس"، مدعيًا أن هناك دولاً أخرى ستنقل سفاراتها إلى القدس.

وأضاف في كلمة له خلال احتفال لوزارة الخارجية الإسرائيلية بالقدس: "تم بناء نسيج علاقاتنا الخارجية بفضل رجال ونساء وزارة الخارجية"، موجهاً شكره على العمل المتفاني لموظفي السلك الدبلوماسي، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وتابع: "ينظرون إلينا في العالم بإعجاب كبير، يتزايد باستمرار، وهذا الإعجاب بإسرائيل، يتغلغل اليوم عميقاً في العالم العربي".

مصادر أمريكية لـ "هآرتس": صفقة القرن ستفاجئ الجميع

زمن برس، فلسطين:  قالت مصادر أمريكية لصحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأحد، بأن خطة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للتسوية بين "اسرائيل" والفلسطينيين ستفاجئ الجميع.

 و نقلت الصحيفة العبرية عن المصادر قولها: إنه قبل شهر ونصف على مراسم نقل السفارة الامريكية من "تل ابيب" للقدس، اصرت المصادر الأمريكية بان خطة صفقة القرن ستفاجئ الجميع، وان الخطة لا زالت باقية رغم مقاطعة السلطة الفلسطينية للإدارة الامريكية.

وحسب المصادر، فان مقاطعة السلطة الفلسطينية للإدارة الامريكية بعد الخطاب الذي ألقاه الرئيس ترامب في ديسمبر الماضي، كان أمر متوقع ولم تفاجئهم.

صحيفة: واشنطن «تتأنى» بطرح صفقة القرن وتخطط للعمل بمعزل عن حماس وعباس

زمن برس، فلسطين:   كشف ديبلوماسي غربي أن الإدارة الأميركية تعتزم عقد لقاءات للدول المانحة بهدف توفير التمويل لمشاريع «حيوية» و «إنسانية» في قطاع غزة، كما أنها تُخطط للعمل في القطاع بمعزل عن السلطة الفلسطينية وحركة «حماس».

وكشف مسؤول فلسطيني بارز أن واشنطن «تتأنى» بطرح «صفقة القرن» للسلام، وتُعد الأرضية لمرحلة ما بعد الرئيس محمود عباس.

صحيفة: نتنياهو يضغط لطرح خطة ترامب خلال الأسابيع المقبلة

زمن برس، فلسطين:  قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزيد من ضغوطه خلال زيارته لواشنطن؛ على إدارة ترامب لنشر خطتها للتسوية مع الفلسطينيين بأسرع وقت ممكن.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤول فلسطيني رفيع، أن "السلطة الفلسطينية سترفض الخطة، ما يسمح لنتنياهو ترامب برسم الفلسطينيين كعقبة أمام السلام".

ووفق تقرير نشرته الصحيفة الإسرائيلية، فإن السلطة الفلسطينية تعتقد أن البيت الأبيض سيقدم خطته للتسوية خلال الأسابيع المقبلة، بعد الضغط الكبير الذي يمارسه نتنياهو.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play