يوميات البلد .. أزمة فكة !

بقلم: 

إنتشرت في الآونة الاخيرة  أزمة الفكةبشكل لم يسبق له مثيل  من قبل، والتي يعاني منها جميع المواطنين الغزيين والسائقين وأصحاب المحال الدكاكين في كافة  المناطق داخل المجتمع الغزي ، فلماذا هذا الوقت بالتحديد تكون الفكة عزيزة عند الناس ؟!
دائما ً وكل عام تأتي أزمة الفكة قرب حلول موسم رمضان المبارك وعيد الفطر والأضحى، حيث يقوم التجار قبل عدة أشهر من قدوم شهر رمضان، بالعمل على جمع أكبر عدد من الفكة خصوصاً تجار الجملة والبائعين داخل الأسواق، مما يؤدي ذلك إلى حدوث أزمة كبيرة داخل القطاع كلهُ .

فتجد سائق التاكسي  عندما تركب معهُ  من أجل الوصول إلى مكان ما تريد الوصول إليه، فتقوم بالمد عليه عشرون شيكل ليقوم بخصم الأجرة، يبدئ بالصراخ والعويل ويعمل مليون قصة لذلك، بل ما يزيد الطين بلة هو تحميلك الجمائل  عليك .

فإتقوا الله يا تجار غزة في أنفسكم .... بكفي معاناه الشعب ... مش ناقصة !

الكلاب الضالة ؟
بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة زادة إنتشار الكلاب في العديد من المناطق داخل مدينة غزة خصوصا ً ملعب فلسطين غرب المدينة ، الذي أصبح  مهجورا ً بعد قصفه ِ من قبل طائرات الإحتلال  الصهيوني في حرب حجارة السجيل عام 2014 م وادى ذلك  إلى دماره ِ بشكل كامل، فرغم بناءهِ الأن إلا أن جزءً منه يمكث فيه الكلاب في الليل تعوي، مما يسبب ذلك في إزعاج الناس الذين يسكون هذه المنطقة خصوصا ً في الليل.

لكن الحالة الأكثر خطورا ً  هو دب الرعب والخوف داخل قلوب الأطفال ليلا ً وأيضا ً الهجوم على طلاب المدارس وهم متوجهون إلى المدارس الامر الذي أصبح مقلقاً وخطيراً لدى سكان المنطقة، رغم الجهود المكثفة التي قامت بها لجان الحي بتوجيه كتاب شكوى إلى رئيس بلدية (غزة)، لحل مشكلة بشكل جذري وإنهاء هذا الأمر بأسرع وقت ممكن، إلا أن بلدية غزة لم تضع ذلك في إطار الأهمية وتم وضع الكتاب الموجه  على الهامش والرف دون جدوى .

فإلى متى ستنتهي هذه المشكلة ؟؟ وأين دوركم يامجلس البلدية وكفاكم ظلما ً ؟!

إنتشار ظاهرة البعوض !
يمر كل صيف علينا بزيادة إنتشار ظاهرة البعوض، التي يعاني منها كافة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية  بشكل عام وقطاع غزة على وجه الخصوص، مما يشكل إزعاجاً وقلة النوم  ليلا ً لدى العديد من المواطنين جراء ذلك  نتيجة  إنقطاع التيار الكهربائي المستمر والحر الشديد ، الذي أصبح عاملا ً رئيسياً في زيادة إنتشار البعوض ودخولها إلى بيوت المواطنين عبر النافذة المنزل دون وجود إهتمام من قبل القائمين على البلديات في كافة المحافظات والمدن الفلسطينية .

من أجل الحد من هذه المشكلة والعمل بإعادة نشر السيارات  التي تعمل هذه السيادات كمبيدات لمكافحة البعوض  ولو بجزء بسيط ، والتي تستخدم الكاز لقتل البعوض والحد منه داخل جميع المدن الفلسطينية وخصوصا ً السكان الذين يعشون بقرب من وداي غزة وبركة الشيخ رضوان وغيرها  من المناطق المختلفة .
فكونوا عند مسؤوليتكم  يا أصحاب مجالس البلديات  تجاه شعبكم ؟!