عمليات مداهمة وتفتيش وتدمير واعتقالات بالضفة

زمن برس، فلسطين: شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، عملية اقتحام ومداهمة واسعة النطاق لمدينة نابلس ومخيامتها، وسط اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال.

وقالت مصادر امنية إن قوات الاحتلال اقتحمت نابلس من عدة محاور ترافقها جرافات واليات وجيبات عسكرية، حيث اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس وفجرت أبواب عدة محلات تجارية على مدخل المخيم، عرف منها محل محمد متعب واشتوي، اضافة الى محل اخر.

وشنت قوات الاحتلال تفتيشا وتخريبا لعدد من المنازل في المخيم، ابرزها: منزل الوزير واشتوي اضافة الى منازل اخرى.

وداهمت قوات الاحتلال في مخيم العين عددا من منازل المواطنين، عرف منهم منزل مهدي مرقة ومنزل مبروكة، وفي مخيم عسكر القديم والجديد قامت قوات الاحتلال بتفتيش ومداهمة عدد من المنازل عرف منها منزل الصلاج.وفي البلدة القديمة بنابلس، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمة طالت عشرات المنازل في مناطق القريون والياسمين عرف منهم عائلة الحوح ومشعل حتى اللحظة.

وقالت مصادر امنية إن شابين اصيبا خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في نابلس، عرف منهم ثائر الشيخ خليل، حيث تم نقله الى مستشفى رفيديا الحكومي، ووصفت اصابته بانها متوسطة، فيما وصفت اصابة الشاب الاخر بانها فوق المتوسطة.وعرف من بين المعتقلين حتى اللحظة: محمد مرقة، وشاهر النجمي، ومحمد مشعل، واحمد الصلاج.

وحسب وسائل إعلام محلية فقد اعتقلت قوات الاحتلال 19 مواطنا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية هم: محمد متعب . مخيم بلاطة. نابلس، محمد المرقة . مخيم العين. نابلس، احمد الصلاج . مخيم عسكر. نابلس، الاسير المحرر ماهر خطاب . نابلس، محمد مشعل . نابلس.
 
والاسرى المحررين من رام الله وبيرزيت ايمن ابو عرام،  سامي حسين، سعيد القصراوي، فرج رمانة، ابراهيم السبع، بالاضافة الى اعتقال ايهاب فحماوي. يعبد، جبريل الحوامدة . السموع . الخليل،  كفاح حسن ربايعة . ميثلون . جنين.
 
فيما تم اعتقال الليلة الماضية من بيتين قرب رام الله يزن خالد حامد،  سامر خالد حامد، سامح جمال حامد.
 
كما تم اعتقال الشيخ الضرير عز الدين عمارنة من جنين، والشاب عبد محمود صمادي من الدوحة بيت لحم، محمد خلاف من الدوحة صمادي من بيت لحم.
حرره: 
م . ع