إعتقال نائب بريطاني لتورطه بشجار داخل البرلمان

لندن: إعتقلت الشرطة البريطانية نائباً بتهمة التورط في عراك مع نواب آخرين داخل البرلمان، بعد عام واحد على استقالته من حزب العمال جراء قيامه بالاعتداء على أربعة من زملائه النواب.

ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال أن النائب المستقل إريك جويس، البالغ من العمر 52 عاماً، اعتُقل من قبل الشرطة اثر وقوع عراك داخل حانة في مبنى البرلمان.

وأضافت أن شرطة لندن أكدت اعتقال رجل في الخمسينيات من العمر في أعقاب وقوع شجار داخل البرلمان.

وقال متحدّث باسم الشرطة "إن دورية توجهت إلى البرلمان الليلة الماضية بعد تلقيها مكالمة بوقوع اضطرابات بحانة داخله، واعتقلت رجلاً على خلفية الحادث لا يزال رهن الاحتجاز مع استمرار التحقيق".

 

واستقال جويس من حزب العمال المعارض بعد قيامه بنطح نائبين من حزب المحافظين الحاكم ونائب محافظ ونائب من حزب العمال في شباط/فبراير الماضي، وغرّمته محكمة وستمنستر على إثر الحادث 3000 جنيه إسترليني وأمرته بدفع تعويض مقداره 1500 جنيه إسترليني لضحاياه وخدمة المجتمع لمدة 12 شهراً تشمل حظراً للتجول من الجمعة وحتى الأحد.

 

وكان جويس، الجندي السابق في الجيش البريطاني، انتُخب نائباً في البرلمان البريطاني عن حزب العمال عام 2000 وخدم كسكرتير برلماني خاص لعدد من وزراء الحكومة العمالية السابقة منذ العام 2003، ومن بينهم وزير الدفاع الأسبق بوب إينزوورث.

 

حرره: 
ا.ش