الحرب على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 41,788 شهيدا و96,794 جريحا

الحرب على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 41,788 شهيدا و96,794 جريحا

زمن برس، فلسطين:  استشهد وأصيب العشرات الخميس جراء غارات إسرائيلية استهدفت خيام النازحين والمواقع المأهولة في مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك بعد 363 يوما على الحرب الإسرائيلية وسط هجمات برية وجوية وبحرية متواصلة على القطاع.

وأفاد التقرير الإحصائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة بأن الاحتلال ارتكب 8 مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن وصول 99 شهيدًا و169 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية. وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في خانيونس، أدت إلى استشهاد أكثر من 40 فلسطينيًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية مراكز الإيواء ومحيط تواجد النازحين، حيث قصفت الطابق العلوي مدرسة المغازي الابتدائية، والمناطق الغربية لمخيم النصيرات، ومنازل بمخيم الشاطئ، فيما نسفت الدبابات نسف مربعات سكنية في شرق مدينة رفح التي تعرضت لغارات عنيفة.

وأطلقت آليات الجيش الإسرائيلي قنابل دخانية غربي مخيم النصيرات للاجئين، تزامنا مع إطلاق نار وقذائف مدفعية من قبل الآليات العسكرية المتمركزة في محيط مدينة الأسرى. كما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيرانها من الأسلحة الرشاشة تجاه بحر مدينتي غزة ودير البلح وسط قطاع غزة، وشاطئ بحر شمال القطاع، بينما استهدف القصف خيمة للنازحين داخل مدرسة بجوار العيادة الحكومية في دير البلح.