تحذيرات من موجة الحر التي تبدأ اليوم

تحذيرات من موجة الحر التي تبدأ غدًا الاثنين

زمن برس، فلسطين: يتوقع أن تشهد البلاد اعتبارًا من اليوم موجة حر شديدة، تستمر ليومين.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام يوم غد بحدود 9 درجات مئوية، ويوم الثلاثاء بحوالي 11 درجة مئوية.

وحذر الدفاع المدني المواطنين والمزارعين والعمال من ضربات الشمس وحرائق الأشجار والأعشاب، في ظل هذه الموجة التي تأتي بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، لتجنب الإعياء وضربات الشمس وتعرض الصائمين والمواطنين للخطر.

وأكد بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة تفاديا لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وقال البيان إنه يفضل ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة وغسل الجسم بالمياه لتخفيف آثار الحرارة العالية، وعدم ترك الأطفال يلهون مباشرة تحت الشمس.

وشدد على ضرورة عدم إشعال النيران بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، خاصة القريبة من ممتلكات المواطنين، والانتباه للمواد القابلة للاشتعال وإبعادها عن مصادر اللهب وارتفاع الحرارة.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الاتصال السريع عند وقوع أي حادث على رقم الطوارئ المجاني من الهاتف الثابت أو المحمول (102) الخاص بعمليات الدفاع المدني، الأمر الذي يقلل من الخسائر وللحفاظ على سلامة المواطنين، وحماية الممتلكات.

حرره: 
م . ع