الأشغال العامة: أنجزنا 90% من طريق بيت أولا- حلحول

الأشغال العامة: أنجزنا 90% من طريق بيت أولا- حلحول

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الأربعاء، إنها أنجزت ما نسبته 90% من مشروع طريق بيت أولا – كوريا-  حلحول في محافظة الخليل، الذي يربط الخط الغربي للمحافظة بمدينة الخليل، ويوصل بين معبر ترقوميا وجدار الضم والتوسع العنصري.

وأوضحت أن طريق بيت أولا– كوريا– حلحول حيوي للغاية، يخدم أكثر من 200 ألف نسمة من سكان المنطقة، حيث يربط محافظة الخليل بالخط الغربي لها، و يوصل الطريق بين وادي القف والمنطقة الغربية، مضيفة أن هذا الطريق يمكن اعتماده طريقاً بديلاً في حالة إغلاق الطرق الرئيسية المؤدية لمدينة الخليل.

وقالت مديرة مديرية الأشغال العامة في محافظة الخليل هناء شاهين، إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من باقي الأعمال في الأسابيع القليلة القادمة، مبيّنةً أن مدة تنفيذ المشروع 120 يوما.

وأوضحت أن تكلفة المشروع بلغت 1.7 مليون شيقل، بتمويل ذاتي من خزينة الحكومة، مشيرة إلى أن طول الطريق يبلغ 1.6 كيلومتر، وعرضه 10 أمتار، وأن المشروع تضمن الأعمال الترابية، والاسفلت، والباطون، والعبّارات ، وقنوات التصريف، وأثاث الطريق  بالإضافة الى السلاسل الحجرية.

وأشارت إلى أن المشروع وضع ضمن أولويات الوزارة لأهميته وضرورته، وشكل أولوية لدى المجتمع المحلي، خصوصا أنه رابط وحيوي ويوفر مدخلا أسهل لقرية بيت أولا يربطها في حلحول والخليل.

حرره: 
م . ع