التربية تعلّق استكمال اجراءات التوظيف للعام الدراسي القادم

زمن برس، فلسطين: قررت وزارة التربية والتعليم العالي واعتباراً من الغد تعليق استكمال اجراءات التوظيف الخاصة بالعام الدراسي القادم وبصورة جزئية، جراء إصرار الاتحاد العام للمعلمين على الاستمرار في الدعوة إلى الإضراب الجزئي للإداريين العاملين في الوزارة.

وقالت في بيان لها إن هذا التعليق جاء نتيجة للإضرابات الجزئية للموظفين الإدارييين بدعوة من الاتحاد، مما يعني أيضاً التأثير على اجراءات التوظيف والتي تتعلق بأكثر من 43 ألف متقدم يتنافسون لشغل الوظائف المختلفة في قطاع التعليم.

وأضافت الوزارة أن حساسية الوقت في نهاية العام الدراسي والتحضيرات اللازمة لعقد امتحان الثانوية العامة والذي يتعلق بأكثر من 80 ألف متقدم لهذا الامتحان والتحضيرات والاستعدادات الواجبة للعام الدراسي القادم 2016-2017 كانت تستوجب التوقف عن نهج الإضرابات.

وأوضحت الوزارة في بيانها على أنها ماضية قدماً في مساعيها لإنصاف الموظفين الإداريين بكافة فئاتهم وفقاً لقناعتها وذلك خدمة للإداريين، حيث كانت تتوقع من الاتحاد تقديراً ملحوظاً لما تم انجازه بهذا الخصوص حسب ما ورد في بيان مجلس الوزراء الأخير وسعي الوزارة لاستكمال باقي الخطوات في هذا الاتجاه.

وشددت في الوقت ذاته على أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية العملية التعليمية، محملة الاتحاد مسؤولية هذا التعليق.

أما بخصوص قطاع غزة، فقد أكدت الوزارة على استكمالها لكامل المتطلبات الخاصة بالمتأخرات وإنهاء ملفات ما عرف بتفريغات 2006 حيث يجري العمل مع وزارة المالية والتخطيط لاتمام المطلوب وسداد تلك المتأخرات بالسرعة الممكنة.

حرره: 
د.ز