بيت لحم: 300 مشارك في لقاء للشبيبة المسيحية استعداداً للأيام العالمية

زمن برس، فلسطين: شارك أكثر من 300 شاب وفتاة من أبناء الشبيبة المسيحية في الجليل والضفة الغربية، في لقاء وطني فلسطيني بعنوان " شريكُ رحمتك"، ضمن سلسلة لقاءات التنشئة التي تعقد في رعايا الجليل والضفة الغربية، تحضيراً للمشاركة في الأيام العالمية للشبيبة مع قداسة البابا فرنسيس، والمنوي عقدها في مدينة كراكوفيا في بولندا تموز القادم.

ويعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يجمع هذا العدد من أبناء الشبيبة من مختلف الرعايا الكاثوليكية في الجليل والضفة الغربية.

وافتتح اللقاء بتنشيط صباحي، تلاهُ موضوع قدّمه سيادة المطران جورج بقعوني أسقف أبرشية الروم الكاثوليك في الجليل، تحدّث فيه "عن مواقف من الأنجيل تعامل فيها السيد المسيح برحمة مع أشخاص كثر"، وحثّ المشتركين "بالتعامل مثله مع بعضهم البعض بخاصة خلال فترة الحج الروحي الشبابي خارج البلاد". واختتمت الفقرة الصباحية من اللقاء بالسجود للقربان الأقدس مع سيادة المطران وليم شوملي أسقف الشباب والنائب البطريركي للاتين في القدس.

وتخلل اللقاء مسرحيات وعروض فنيّة قدّمها أبناء الشبيبة المشاركين من كل المناطق، وأختتم بالإحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأب سامر مدانات من المعهد الإكليريكي في بيت جالا.

والجدير ذكره أن نحو 400 شاب وفتاة من الرعايا الكاثوليكية في الجليل والضفة الغربية يشاركون في لقاء الشباب العالمي في بولندا. وللمرة الأولى من سنوات، سيتمكن 5 من أبناء الشبيبة المسيحية في قطاع غزة من المشاركة في هذا اللقاء العالمي الهام.

حرره: 
د.ز