إفشال محاولات ذبح "قرابين الفصح" في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أفشلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، محاولات المستوطنين، لذبح ما يسمى "قرابين الفصح" في أول أيام عيد الفصح العبري، والذي يستمر عدة أيام.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم أكدت-في بيانات مكثفة لها- انه سيتم اليوم تقديم قربان الفصح العبري أمام أحد أبواب الأقصى.

وكان اثنان من المستوطنين وصلا إلى أطراف سوق القطانين في القدس القديمة والمُفضي الى المسجد الأقصى، وقد حمل أحدهما جدياً، معلناً نيته ذبحه داخل الأقصى، لكن قوات الاحتلال اعترضتهما، وزعم بيان لشرطة الاحتلال انه تم احتجاز المستوطنيْن للتحقيق.

وأضافت شرطة الاحتلال، في بيان لها أن ثلاثة مستوطنين حاولوا ذبح رؤوس ماشية كقرابين بمناسبة "عيد الفصح"، قرب باب القطانين (أحد أبواب المسجد الأقصى)، لافتةً إلى أنها أوقفتهم،  وصادرت المواشي، "حفاظاً على الأمن العام"، كما قالت.

كما أفشلت قوات الاحتلال محاولة 4 مستوطنين قاصرين من ذبح جدي قرب باب المغاربة، ليصل عدد الذين تم توقيفهم اليوم لمحاولات ذبح "قرابين الفصح" 7 إلى مستوطنين. 

وكان اتحاد منظمات "الهيكل" المزعوم قد طالب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتوفير الأجواء والترتيبات لتنظيم احتفالية تقديم قرابين "الفصح" في المسجد الأقصى.

يشار الى أن عصابات الهيكل المزعوم نفذت الأسبوع الماضي تدريبات افتراضية على ذبح قرابين "الفصح العبري" في سفح حي جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة والمسجد الأقصى، بمشاركة كبار الحاخامات، وأعلنوا خلال احتفالاتهم نيتهم عن تحويلها إلى أمر حقيقي على أنقاض الأقصى، وعلى وجه الخصوص مكان قبة الصخرة، كما ناقشوا أهمية العمل على التسريع في تقديم قرابين الفصح على أنقاض المسجد الأقصى.

حرره: 
د.ز