الصحة: إصدار عقوبات بحق 7 صيدليات مخالفة

عقوبات

زمن برس، فلسطين: أصدر مجلس التأديب الأعلى في وزارة الصحّة، اليوم الأربعاء، عقوبات بحق 7 صيدليات، لمخالفتها شروط المهنة الصحيّة، تراوحت بين الإغلاق والغرامة المالية لصالح صندوق نقابة الصيادلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس بمقر وزارة الصحّة في رام الله، برئاسة وزير الصحّة جواد عوّاد، وبحضور مدير عام الصيدلية، ومدير التسجيل في الوزارة، وممثلين عن نقابة الصيادية، لاستئناف قضايا المخالفة بحقّ 7 صيدليات لعدم مطابقتها شروط المهنة الصحيّة، والاستماع لأقوال أصحابها.

وأكد عواد أن الوزارة ستتخذ إجراءات رادعة بحق المخالفين لضمان الحرص على سلامة المواطن، وتقديم أفضل الخدمات الصحيّة والدواء الجيد من مصادره الشرعية.

وقال، "إن مهنة الصيدلية تعتبر من المهن المنظمة والتي تخضع للرقابة كغيرها من المراكز الصحيّة، حيث خالفت 7 صيدليات من بين ألف صيدلية مرخصة شروط المهنة الصحيّة الواجب تقديمها للمواطن".

وأشاد عواد بدور نقابة الصيادلة في التنسيق مع وزارة الصحّة لمتابعة عمل الصيدليات، مثنيا على عمل دائرة الرقابة في الوزارة والمفتشين لعملهم الميداني ومتابعة جودة الخدمات الصحيّة التي تقدّمها الصيدليات في مختلف محافظات الوطن.

حرره: 
م.م