عودة قوية للشتاء..أيام كانونية تنتظرنا

الشتاء

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن الخرائط الجوية والنماذج العددية بدأت تأخذ طابع الثبات والتشابه بما يتعلق بالنصف الأول من الأسبوع القادم . حيث من المتوقع ان تتأثر فلسطين بأجواء باردة تتصاعد تدريجياً إعتباراً من يوم السبت القادم بمشية الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتأثر  البلاد إعتباراً من يوم السبت القادم بحالة من عدم الاستقرار ، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مقارنه بنهاية الاسبوع الحالي وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.

وإعتباراً من يوم الأحد تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح الأجواء باردة في ساعات النهار وباردة جداً في ساعات الليل بحيث تصل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس الى 12 درجة مئوية وتكون الفرصة جيدة جداً لهطول الأمطار في أرجاء واسعة من فلسطين بمشية الله تعالى مع تأثر فلسطين بمنخفض جوي ماطر وبارد.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبقى الأجواء الباردة هي المسيطرة على المنطقة يوم الإثنين مع إنخفاض آخر في درجات الحرارة وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار في ومناطق محتلفة من فلسطين.

وحذر "طقس فلسطين" متابعيه من التغير الكبير على الأجواء خلال الفترة القريبة القادمة ففي حين ستتأثر فلسطين نهاية هذا الأسبوع والخميس والجمعة تحديداً بأجواء خماسينية شديدة الدفئ مع درجات حرارة اعلى من معدلها السنوي العام باكثر من 12 درجة مئوية، ستعود درجات الحرارة الى الانخفاض الحاد مطلع الاسبوع القادم لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية. وهذا يعني ان الفروقات الحرارية خلال 48 ساعة ستصل الى 20 درجة مئوية دفعة واحدة. وهذه الأجواء شديدة التقلب تعتبر بيئة مثالية وحاضنة مميزة للأمراض الموسمية خاصة للأطفال وكبار السن.

حرره: 
م.م