قريبًا.. مستشفى "هوغو تشافيز" للعيون

فنزويلا تقدّم دعمًا لبناء مستشفى للعيون في الضفة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأحد، أن الحكومة الفنزويلية خصصت مبلغ 15 مليون دولار لبناء مستشفى لطب العيون في الضفة الغربية.

وقالت الخارجية، في بيان صحفي إن حكومة كراكاس وافقت على تخصيص مبلغ 15 مليون دولار لتغطية نفقات تشييد المشفى في الضفة الغربية، على أن تقوم بتأمين ذات المبلغ لبناء مستشفى شبيه في قطاع غزة عقب الانتهاء من بناء المشفى في الضفة الغربية.

وذكرت الخارجية، أن الحكومة الفنزويلية قامت عبر وزارة خارجيتها بتحويل مبلغ 10 ملايين دولار لحساب تشييد المستشفى على أن تقوم بتحويل الخمسة ملايين المتبقية بعد البدء في عملية البناء.

وأشارت الوزارة إلى أن الخارجية الفنزويلية اشترطت تشكيل لجنة لمتابعة مشروع المستشفى برئاسة وزير الخارجية الفلسطيني أو من ينوب عنه وعضوية وزير الصحة الفلسطيني أو من ينوب عنه، وسفير دولتها لدى السلطة الفلسطينية.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن اللجنة ستشرف على عملية البناء وتحصل التقارير المالية حسب الأصول، بالإضافة لتقارير عملية البناء بشكل دوري ورفع مخرجاتها للحكومة الفنزويلية.

وبحسب البيان فإن وزارة الخارجية ستبدأ تجهيز الطاقم الطبي المتخصص بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ونظيرتها الفنزويلية.

وسيقام المستشفي الذي سيحمل اسم الرئيس الفنزويلي السابق (هوغو شافيز) الذي توفى في آذار 2013 الماضي، على أراضي بلدة "ترمسعيا" في منطقة وسطية بين شمال ووسط الضفة الغربية.

حرره: 
م . ع