السجن لإسرائيلي متطرف كتب دليلا إرشاديا للعنف ضد الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال بالسجن الفعلي لمدة عامين على إسرائيلي متطرف بتهمة تأليف دليل ارشادي لارتكاب أعمال عنف ضد الفلسطينيين، قالت المحكمة إن له علاقة بحوادث حرق مميتة، بحسب مصادر قضائية.

وقال ممثلو الادعاء إن الدليل الرقمي بعنوان “مملكة الشر” يتضمن تعليمات لإرشاد أعضاء اليمين لإضرام النار في منازل وسيارات، واستخدام الزجاجات الحارقة، وكيفية حرق المساجد والكنائس والأديرة.

وقال الإدعاء في الحكم الذي اطلع مراسل وكالة فرانس برس على نسخة منه، اليوم الجمعة، إن “مجمل الوثيقة تهدف للتحريض والنشاط الإجرامي وتوجيهات واضحة لارتكاب العنف ضد الممتلكات والأشخاص في المجتمع العربي”.

ومؤلف الدليل هو الإسرائيلي المتطرف موشيه اورباخ، واعتقل في 19 تموز/ يوليو الماضي وأدين بالتحريض وامتلاك مواد تحرض على العنف والعنصرية.

وأدين بجميع التهم الموجهة له في شباط/ فبراير الماضي.

وربطت النيابة وثيقة “مملكة الشر” بالحريق المتعمد في تموز/ يوليو الماضي على منزل عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب مدينة نابلس، وأدى الى استشهاد الرضيع علي دوابشه ووالديه.

وجاء في الحكم “إن القتل في دوما، نفذ بطريقة مماثلة لتلك التي وصفها اورباخ في وثيقته، دون اتهامه بالمشاركة المباشرة في القتل”.

ويدعو دليل اورباخ إلى انشاء مجموعات متطرفة مغلقة باحكام، بحيث يصعب على أجهزة الأمن الاسرائيلية اختراقها.

واعتبرت المحكمة “ان وثيقة اورباخ تدعو إلى التآمر من خلال إنشاء خلايا إرهابية صغيرة معزولة عن بعضها البعض”. كما اكدت أن “هذه دعوة مفتوحة للتمرد على الحكومة”.

وعثرت الشرطة على الوثيقة خلال التحقيقات حول إضرام النيران في كنيسة “الخبز والسمك” على شاطئ بحيرة طبريا في تموز/ يوليو الماضي.

واصدرت المحكمة الحكم الخميس، ومنحت حق الاستئناف على الحكم مدة 45 يوما.

حرره: 
د.ز