عميل مزدوج بغزة يقع في "الفخ"

زمن برس، فلسطين: كشفت التحقيقات مع شاب فلسطيني معتقل لدى الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أنه قام بتوريط نفسه مع المخابرات الإسرائيلية، مما تسبب له بالسجن لمدة 15 عاماً.  

وأفاد موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام أن البداية كانت حينما اتصل ضابط في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" على الشاب طالباً منه العمل والتعاون معهم.

وعزم هذا الشاب أن يضلل ضابط المخابرات والعمل معه كـ "عميل مزدوج" بهدف الحاق الضرر بالمخابرات الإسرائيلية، معتقداً بأنه لن يتم اسقاطه كباقي العملاء، بل أنه سيتعاون مع الاحتلال بشكل مريح دون أن يشكلوا عليه أي ضغط.

ولذلك ادعى القبول بالتعاون وأخذ يزود ضابط المخابرات بمعلومات بعضها صحيحة وبعضها مغلوطة وكان يستقبل بين الفينة والأخرى مبلغاً من المال نظير خيانته.

ورغم أن المخابرات لم تثق في كل ما يقول، ولكنها أيضاً أرادت أن تورطه ثم تخضعه لشروطها، وعندما حانت ساعة الحقيقة وطلبت منه معلومات خطيرة استيقظ من سباته وقطع اتصالاته، إلا أن الضابط هدده بالفضيحة وسوء العاقبة.

فما كان منه إلا أن توجه إلى الأجهزة الأمنية ليبلغهم بنصف الحقيقة كاتصال ضابط المخابرات به وتسليمهم معلومات مغلوطة دون أن يكشف عن الحقيقة الكاملة، مما جعل الأجهزة الأمنية تطلب منه قطع الاتصال مع المخابرات الإسرائيلية بشكل نهائي.

إلا أنه وبعد مراقبته من قبل الأجهزة الأمنية تبين أنه لم يقطع اتصاله بالمخابرات، والتي بدورها ألقت القبض عليه.

وننوه الموقع إلى عدم اجتهاد أي فرد للعمل كعميل مزدوج لما لذلك من خطورة تلحق الأذى به وبمن حوله، وذلك لأن الشاباك أساسأً لا يثق بعملائه الحقيقيين.

حرره: 
د.ز