القيق يطلب زيارته من أسرته وذويه بشكل عاجل

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الجمعة، أن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 87 على التوالي والذي يقبع على سرير مستشفى العفولة، طلب زيارته من قبل أسرته وذويه بشكل عاجل، نظرا لخطورة حالته الصحية التي هو عليها في هذه الأثناء، في ظل زيادة خطورة حالته والتهديد الكبير لحياته، خصوصا وانه لا زال مصمما على مواصلة إضرابه حتى يتم إنهاء إعتقاله.

وذكرت الهيئة أن إنتكاسة صحية خطيرة حدثت على صحة محمد خلال ساعات الليلة الماضية، وأن موجات كبيرة من النوبات والتشنجات أصابت عدة اماكن من جسده، وإخدرارات في أطرافه ووجهه، وأصبح معرض في أي لحظة لجلطة قلبية مفاجئة قاتلة.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ان هيئة الأسرى وهيئة الشؤون المدنية تبذلان كل الجهود من اجل إستصدار تصاريح لعائلة الأسير القيق، لتمكينهم من زيارته بأسرع وقت ممكن في مستشفى العفولة، مضيفا أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الأخير قد تضمن السماح لأسرته وذويه بزيارته.

واشار قراقع ان حكومة الإحتلال ومن خلال النيابة العسكرية الإسرائيلية، لا زالت تتمسك بموقفها بعدم إنهاء إعتقال محمد والإفراج عنه لأحد المستشفيات في مدينة رام الله، ولديها إصرار على إستمرار إعتقاله الإداري لست شهور.

واوضح قراقع أن النيابة العسكرية الإسرائيلية وافقت على عدم تجديد الإعتقال الإداري لمحمد مرة اخرى، وأنها ستفرج عنه بعد إنتهاء إعتقاله الحالي.

حرره: 
م . ع