الكشف عن مهمات خطيرة لعميل في غزة

زمن برس، فلسطين: كشف موقع المجد الأمني التابع لكتائب عز الدين القسام عن تفاصيل التحقيقات مع أحد العملاء الذين تم اعتقالهم في نهاية عام 2014 عن تلقيه مبالغ مالية زهيدة مقابل معلومات كبيرة كان يقدمها للاحتلال عن المقاومة الفلسطينية.

وأفاد مصدر أمني مطلع على القضية أن العميل (ن ، ر) ارتبط بالمخابرات الإسرائيلية لعدة سنوات وتلقى خلال هذه السنوات مبالغ مالية بشكل متقطع.

وتابع المصدر أنه بعد اجراء عملية حسابية لعدد السنوات التي ارتبط بها العميل (ن ، ر) بالاحتلال في مقابل المبالغ المالية التي تلقاها تبين أن راتب العميل الشهري عبارة عن (18 شيكل) فقط.

وأضاف المصدر أن المخابرات الإسرائيلية وبالأخص جهاز الأمن العام الإسرائيلية "الشاباك" كلف العميل (ن ، ر) بالمهمات التالية: رصد وتتبع عدد من القيادات العسكرية والسياسية، والابلاغ عن عناصر المقاومة الفلسطينية في منطقة سكنه، الابلاغ عن مخارط وورش حدادة تم قصف بعضها.

وأشار المصدر إلى أن العميل شهد حملتي التوبة التي قامت بها وزارة الداخلية في قطاع غزة أثناء ارتباطه بالمخابرات الإسرائيلية، ورفض أن يسلم نفسه رغم أنه كان يعيش حالة من التوتر والخوف إلا أن ضابط المخابرات كان يصده ويقنعه بعدم تسليم نفسه.

حرره: 
د.ز