Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مبادرة مغربية للسلام

السلاك

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الإسرائيلية الثانية مساء الاثنين عن وجود مبادرة مغربية لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين عقب الجمود الحاصل في العملية السلمية وتصاعدالأحداث في القدس والضفة الغربية.

وأفادت القناة" أن شخصيات إسرائيلية ستلتقي مع نحو 20 وزيراً من السلطة الفلسطينية يوم الخميس القريب، وذلك بمبادرة من سام بن شطريت، رئيس الاتحاد العالمي ليهود المغرب وان هذا اللقاء سيعقد بالتنسيق مع العاهل المغربي".

وحصل بن شطريت، بحسب القناة، على موافقة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعقد مؤتمر في مدينة القدس يدعو الى حل الدولتين للشعبين ولقاء شخصي بين الرئيسين.

وتحضيراً لهذا اللقاء التقى بن شطريت مع  الرئيس عباس، بالتنسيق مع نتنياهو. وأفادت القناة ان بن شطريت حصل على التزام خطي من قبل رئيس السلطة الفلسطينية لاستعداده للقاء نتنياهو دون شروط مسبقة، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

القناة أفادت ان بن شطريت ارسل رسالة الى نتنياهو مرفقاً معها التزام الرئيس عباس للقائه.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الإثنين ان الفلسطينيين لن يعودوا "أبدًا" إلى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل".

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي عقد في اليابان حيث يرافق الرئيس  في زيارة رسمية للبلاد، "لن نعود أبدا إلى الجلوس في مفاوضات إسرائيلية - فلسطينية مباشرة".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play