Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أوباما سيوقع على قانون يحارب حملات المقاطعة للمستوطنات

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيوقع على قانون سنّه الكونغرس الأمريكي يتعلق بمحاربة حملات المقاطعة لمنتجات المستوطنات، ومحاربة المنظمات التي ترفض النشاطات الاستيطانية في مناطق السلطة الفلسطينية ضمن قوانين التجارة الأمريكية الجديدة، رغم أنه يتعارض مع السياسية الخارجية للولايات المتحدة بكل ما يتعلق بالنشاطات الاستيطانية لإسرائيل في مناطق الضفة الغربية.

وأشار بيان صادر عن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جوش ايرنست أن أحد بنود مشروع القانون الذي صادق عليه 75 عضوا وعارضه 20 "يتعارض مع سياسة حكومة الولايات المتحدة منذ فترة طويلة تجاه إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك كل ما يتعلق بالنشاط الاستيطاني الإسرائيلي".

ودعا البيان البيت الأبيض لقبول شرط "الحل الوسط بين الحزبين"، في إشارة الى اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين على مشروع القانون من خلال اقتراح حل وسط.

وتعتبر الولايات المتحدة المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي. وفقا لمسؤول في البيت الأبيض الذين تحدثوا مع صحيفة تايمز أوف إسرائيل، حيث ترى السياسة الخارجية للولايات المتحدة أن النشاط الاستيطاني يهدد حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المستمر.

ووفق مشروع القانون، فإن على الولايات المتحدة كل ستة أشهر تقديم تقارير سنوية عن "مشاريع مقاطعة ذات دوافع سياسية وسحب استثمارات وفرض عقوبات على إسرائيل"، في حين تعمل الولايات المتحدة في ممارسة ضغوطات لمنع حملات المقاطعة هذه على إسرائيل من خلال الضغط على الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية، وخاصة تلك التي تستهدف المستوطنات الإسرائيلية.

و وذكرت وكالة الأنباء الفرسنية أن مشروع القانون الأمريكي يأتي في ظل الحملة التي اتسعت مؤخرا في عدة دول حول العالم الرامية الى فرض حملات مقاطعة ضد إسرائيل، أو الحملات التي وسمت منتجات المستوطنات في الأسواق.

وكان الاتحاد الأوروبي قد تبنى قرارا لوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية، مما أدى الى غضب عارم في الأوساط السياسية الإسرائيلية.

وجاء في قرار الاتحاد الأوروبي: "يؤيد البرلمان الأوروبي ويبارك التزام الاتحاد الأوروبي بتضمين كافة الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل بندا واضحا يقول بأن هذه الاتفاقيات لا تسري على الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك انطلاقا من روح التمييز بين إسرائيل والأراضي المحتلة عام 1967".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play