إسرائيل ستبدأ بالتشويش على قناة الاقصى

قناة الاقصى

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي أن اسرائيل قررت البدء بالتشويش على على استبقبال قناة الاقصى التابعة لحركة حماس في الضفة الغربية بحجة أنها "تمارس التحريض".

وجاء القرار بحسب القناة بعد توصيات من قيادة جيش الاحتلال والمخابرات برروها بأن القناة ساهمت بشكل كبير في تحريض الفتية الفلسطينيين على تنفيذ هجمات طعن.

وأدانت نقابة الصحفيين قرار سلطات الاحتلال بالتشويش غلى بث قناة الأقصى الفضائية باعتباره قرصنة بحق وسائل الإعلام الفلسطينية.

وأشارت القابة إلى" أن هذا القرار يندرج في إطار  اعتداءات الاحتلال المتواصلة على الصحفيين ووسائل الاعلام، ومحاولات الاحتلال المحمومة اسكات صوت الشعب الفلسطيني.
ان تزامن هذا الاجراء مع مسلسل لا ينتهي من الاعتداءات بحق الصحفيين، ابرزها قرار الاعدام البطيء الذي ينفذ بحق الزميل الصحفي الاسير محمد القيق، يؤكد اجرام كيان الاحتلال ومؤسساته بما في ذلك القضائية منها، وان هذه الممارسات تتخذ من اعلى المستويات السياسية لتعكس العقلية الفاشية التي يتعامل بها الاحتلال مع الفلسطينيين".

وأكدت النقابة على وقوفها إلى جانب فضائية الأقصى والصحافيين العاملين فيها، مطالبةً الاتحاد الدولي للصحفيين  والاتحاد العام للصحفيين العرب ومقرر حرية الرأي والتعبير في الامم المتحدة بادانة هذه الممارسات الاسرائيلية، ولعب دور اكثر فاعلية في ثني الاحتلال عن ارتكاب مزيد الاعتداءات والانتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية، ووقف قراره بالتشويش على فضائية الاقصى واعادة فتح الاذاعات الثلاث المغلقة والافراج الفوري عن الزميل محمد القيق وكافة الاسرى الصحفيين.
 

حرره: 
م.م