Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصين تعلن عن استثمارات بمليارات الدولارات لدول الشرق الأوسط

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الخميس في القاهرة عن تقديم بلاده قروضا واستثمارات بمليارات الدولارات لدول الشرق الاوسط، ذلك في جولته الاقليمية غير المسبوقة في المنطقة.

وتهدف زيارة الرئيس الصيني للمنطقة والتي بدات في السعودية وتختتم في ايران الى تعزيز الحضور الاقتصادي للعملاق الاسيوي في الشرق الاوسط حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

واعلن الرئيس الصيني في كلمة له امام الجامعة العربية عن تقديم قروض واستثمارات لدول الشرق الاوسط تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 55 مليار دولار.

وقال جينبينغ، بحسب الترجمة العربية الرسمية لكلامه، ان بكين قررت "تخصيص قروض خاصة لدفع العملية الصناعية في الشرق الاوسط بقيمة 15 مليار دولار تستخدم في مشاريع في مجالات الطاقة والبنية التحتية مع تقديم قروض تجارية قيمتها 10 مليارات دولار لدول الشرق الاوسط بغية دعم التعاون في مجال الطاقة".

واضاف كذلك "تقديم قروض (تفضيلية) بقيمة 10 مليارات دولار" لدول الشرق الاوسط.

وذكر الرئيس الصيني ان بلاده قررت "انشاء صندوقين مع كل من الامارات وقطر للاستثمارات المشترك تبلغ قيمتها الاجمالية 20 مليار دولار".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play