آخر التوقعات بخصوص الثلوج

الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه من المتوقع أن يطرأ يوم السبت إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس باردا وغائما، وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات النهار لتساقط الامطار التي قد تكون رعدية غزيرة احيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة

وفي يوم الأحد القادم تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، وغائما ، وماطرا في معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا.

كما وتكون الفرصة مهيأة يوم الأحد  لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 م عن سطح البحر، ويحتمل أمتدادها لفترات قصيرة على المناطق  التي يزيد ارتفاعها عن 800 م عن سطح البحر.، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وفي يوم الاثنين القادم من المتوقع أن يستمر الطقس خلال ساعات النهار باردا إلى شديد البرودة، وغائما، وتكون الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار والمساء مهيأة لتساقط الامطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد احيانا فوق معظم المناطق. كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق قمم المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر على فترات.

وخلال ساعات الليل من يوم الإثنين من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يشتد تساقط الامطار تدريجيا ليل الاثنين وفجر الثلاثاء فوق معظم المناطق، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 م عن سطح البحر.

وفي يوم الثلاثاء يستمر الطقس غائما، وشديد البرودة، وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 م عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

حرره: 
م.م