آخر التحديثات بخصوص الثلوج؟

تراكم الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن" بأن الأمطار ستسقط  اعتباراً من نهار السبت المُقبل في شمال البلاد بتخللها زخات غزيرة وحبات من البَرَد، وتترافق بالعواصف الرعدية خاصة في السواحل والمنطقة الشمالية، وتزداد سرعة الرياح بمشيئة الله، وذلك بفعل تشكل منخفض جوي فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وأضاف طقس الوطن في تقريره" يزداد تدفق الهواء البارد ليصلنا الجزء القطبي يوم الأحد المُقبل تدريجياً، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس ماطراً وبارداً جداً في مختلف المناطق بوجه ٍ عام، وتهب رياح قوية".

وتتساقط الثلوج تدريجياً فوق الجبال الشمالية والوسطى التي تزيد على 900 م بشكل رئيسي، وتكون الفرصة مهيأة لحدوث تراكمات، فيما تصل لاحقاً الى ارتفاعات 800 م فوق سطح البحر.

ويستمر الجو بارداً جداً وماطراً يوم الاثنين المُقبل، ويُرجح أن تكون الفرصة مُتاحة لتساقط الثلوج بشكل رئيسي وعلى فترات فوق المُرتفعات الجبلية التي تزيد على 800-900 م فوق سطح البحر، وتبقى فرصة حدوث التراكمات قائمة.

وأضاف طقس الوطن بأنه سيستمر تأثر المنطقة يومي الثلاثاء والاربعاء بالمنخفض الجوي شديد البرودة، حيث يدرس موقع طقس الوطن احتمالية تطور جبهة قطبية جديدة، وبالتالي إمكانية سقوط ثلوج غير رطبة على ارتفاعات أقل، ويتضح ذلك خلال النشرات التي ستصدر غداً وبعد غد، حيث ان التوقعات الحالية غير نهائية، وقابلة للتطور، او بقائها على حالها. 

حرره: 
م.م